الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
سمو أمير البلاد يقيم مأدبة غداء على شرف الأمير محمد بن سلمان      (الكيماويات)..المشاريع المستقبلية لن تتأثر بانخفاض أسعار النفط      سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 49 سنتا ليبلغ 99ر61 دولار      ولي ولي العهد السعودي يغادر البلاد بعد زيارة أخوية      الطيران المدني.. تسرب ماء المطر بسبب اعمال الصيانة الجارية      سعر خامات (اوبك) يرتفع إلى 62ر63 دولار للبرميل      نجاح اول تفريغ أكياس بنكرياسية وإدخال دعامات بالمناظير السونارية      السلطات السعودية تعلن وفاة شخصين نتيجة سقوط مقذوف عسكري في (جازان)      تدني السيولة والمضاربات تسيطر على تعاملات البورصة      الدولار يستقر أمام الدينار عند 301ر0 واليورو يرتفع إلى 338ر0
  الدفاع والأمن
العميد الجناحي يؤكد اهمية دور الادارة العامة لتأهيل ضباط الصف والافراد
22/05/2012   |   10:34 ص | أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
المدير العام للادارة العامة لتأهيل ضباط الصف والافراد في وزارة الداخلية العميد خالد عبدالعزيز الجناحي
المدير العام للادارة العامة لتأهيل ضباط الصف والافراد في وزارة الداخلية العميد خالد عبدالعزيز الجناحي

من نواف الدقباسي

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- أكد المدير العام للادارة العامة لتأهيل ضباط الصف والافراد في وزارة الداخلية العميد خالد عبدالعزيز الجناحي اهمية دور الادارة في تأهيل ضباط الصف والأفراد واعداد الدراسات والبحوث الخاصة بتطوير أساليب التعليم والتدريب للكوادر الأمنية وفقا للتطورات والمستجدات الأمنية الحديثة.
وقال العميد الجناحي في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتة (كونا) اليوم ان الادارة تتولى تأهيل ضباط الصف والأفراد واعداد وتخريج كوادر أمنية برتب ضباط الصف والأفراد وتسعى لغرس قيم ومبادىء احترام حقوق الإنسان لدى الطلبة أثناء دراستهم لتطبيقها في تعاملاتهم مع الجمهور.
واضاف ان الادارة تتكون من إداراتين تعليميتين هما معهد ضباط الصف ومدرسة الشرطة وادارتين للتدريب هما معهد تدريب ضباط الصف والأفراد وادارة التدريب التأسيسي اضافة إلى إدارتين مساندتين.
واوضح ان مخرجات هذه الإدارات التعليمية من ضباط الصف والأفراد تمثل ما يمثل حوالي 75 في المئة من اجمالي قوة الشرطة في الكويت ومن خلال ضباط الصف والأفراد يتم تنفيذ المهام الميدانية لكل قطاعات الوزارة كما أن ضباط الصف والأفراد يكونون في تعامل مباشر مع الجمهور سواء في قطاعات مثل قطاع المرور أوالقطاعات الاخرى.
وقال العميد الجناحي ان الادارة تقوم بتنفيذ السياسة العامة للوزارة من خلال تزويد القطاعات الأمنية بمخرجات الإدارات التعليمية التابعة للادارة العامة لتأهيل ضباط الصف والأفراد واعداد الدراسات والبحوث الخاصة بشأن تطوير أساليب التعليم والتدريب للكوادر الأمنية وفقا للتطورات والمستجدات الأمنية الحديثة.
وذكر ان من مهام الادارة غرس قيم ومبادىء احترام حقوق الإنسان لدى الطلبة أثناء دراستهم وذلك لتطبيقها في تعاملاتهم مع الجمهور ووضع الخطط اللازمة لتأهيل وتدريب ضباط الصف والأفراد الموجودين في الخدمة وذلك من خلال دورات الترقية . وعن اعداد الطلبة قال ان علوم الشرطة تشهد تطورا ملحوظا بالنسبة لأساليب ومواد التدريس التي يتم من خلالها اعداد أفراد الشرطة مضيفا ان الإدارة تقوم لتأهيل ضباط الصف والأفراد بمواكبة هذه التطورات بما يخدم الوضع الأمني في الكويت وبما يساهم في تخريج أفراد شرطة لديهم ثقافة قانونية وشرطية تمكنهم من التعامل مع الجمهور بشكل حضاري يعكس صورة الكويت واحترامها لحقوق الإنسان . واضاف ان الطالب يكتسب خلال فترة الإعداد مهارات أساسية تتعلق بالدفاع عن النفس واستخدام السلاح اضافة الى المهارات البدنية والنفسية التي تؤهله للتعامل مع الجريمة . وعن اهم الإدارات التابعة للادارة العامة لتأهيل ضباط والأفراد من معاهد ومدارس اوضح الجناحي ان منها معهد ضباط الصف الذي يتم من خلاله اعداد وتخريج ضباط الصف اضافة الى مدرسة الشرطة ومعهد تدريب ضباط الصف والأفراد. وافاد بان ادارة التدريب التأسيسي تختص بالتدريبات الشرطية والرياضية للطلبة الدارسين في معهد ضباط الصف ومدرسة الشرطة وكذلك بالنسبة لمن يلتحقون في دورات الترقية أو دورة الإعادة للخدمة كما تشرف على ميادين الرياضة والرماية وتقوم بتدريب الطلبة على استخدام مهارات الرماية والدفاع عن النفس واللياقة البدنية . وقال ان ادارة الامداد والاعاشة تعد احدى الإدارات المساندة التي تساهم بشكل أساسي في توفير احتياجات الادارات والمعاهد وتتولى اعداد وتجهيز الاحتياجات الأساسية من أغذية وملابس وعهد واعداد المستودعات اللازمة لمتطلبات الإدارة العامة لتأهيل ضباط الصف والأفراد. واوضح ان ادارة الخدمات المالية والإدارية تقوم بأعمال السكرتارية والشؤون الإدارية وتساهم في اعداد الموازنة الخاصة بالإدارة العامة لتأهيل ضباط الصف والأفراد ومتابعة تنفيذها ومراقبة الإنفاق من الاعتمادات المالية الخاصة بالإدارة العامة.
واضاف ان القانون اوضح أنه يجوز عند الحاجة قبول تطوع غير الكويتيين في وظائف الشرطة كخفراء وأفراد وضباط صف وفقا للأحكام التي يصدر بها قرار من وزير الداخلية مضيفا انه صدر قرار وزاري عام 2007 يوضح الفئات التي يجوز لها التطوع في قوة الشرطة من غير الكويتيين وذكر ان اهتمام الإدارة العامة لتأهيل ضباط الصف والأفراد امتد ليشمل الضباط القائمين على العملية التعليمية والتدريبية حيث يوجد في الإدارة ثلاثة ضباط حاصلين على الدكتوراه في علوم الشرطة والقانون والشريعة وعشرة ضباط حاصلين على شهادة الماجستير مضيفا انهم يقومون بتطبيق الوسائل العلمية الحديثة في تعليم وتدريب الطلبة بشكل حديث. من جهته قال مدير ادارة مدرسة الشرطة المقدم محمد بدر الرومي ان الادارة تشجع الشباب الكويتي على الانخراط بالسلك العسكري وتطمئن اولياء الامور على ابنائهم خاصة وان الكلية تقبل من 17 سنة الى 29 سنة من رابعة ابتدائي الى ثالثة ثانوي.
وذكر ان مدرسة الشرطة تخرج سنويا اكثر من 950 شرطيا ووكيل عريف فيما يصل عدد خريجي دورات اعادة الخدمة الى 750 طالبا. وعن انجازات مدرسة الشرطة اوضح ان منها تخريج عدد كبير من الدفعات وتنظيم محاضرات عامة لطلبة مدرسة الشرطة عن الانضباط العسكري وبرامج تدريبية للطلبة وورش عمل مع جامعة الكويت ومسابقة لطلبة مدرسة الشرطة عن الشعر.
وقال انه ما زال على مقعد الدراسة طلبة مدرسة الشرطة الدفعة ( 25 - 78 ) ويتوقع تخريجهم في النصف الأول من شهر يوليو المقبل اضافة الى متدربي دورة الإعادة للخدمة الدفعة (48) وعددهم 196 شخصا يتوقع تخرجهم خلال النصف الثاني من مايو الجاري.
وقال ان الطالب في المدرسة يتلقى مجموعة كاملة ومتوازنة من المقررات التعليمية والتدريبات الشرطية والرياضية غايتها تزويد الطالب بالمعارف والخبرات التي تمكنه بالتكامل مع عناصر أخرى تدريبية وتربوية من الاضطلاع بمهامه ومسؤولياته في مواقع العمل التنفيذية كما يتلقى مكافأة مالية شهرية قدرها 250 دينارا.
وذكر ان مدة الدراسة للحصول على الشهادة التأسيسية لضباط الصف والأفراد هي أربعة اشهر بنظام الفصل الدراسي الواحد يدرس خلالها مواد قانونية وشرطية ومواد عامة اضافة الى مقررات التدريب الشرطي والرياضي. واضاف ان خريجي مدرسة الشرطة يمنحون رتبة (شرطي) أو ( وكيل عريف ) وخلال عملهم بوزارة الداخلية يترقون ويحصلون على رتبة عالية وربما يصلون لأعلى رتبة من رتب ضباط الصف والوصول الى رتب ضابط في حالة الحصول على مؤهل جامعي.
وقال ان خريجي مدرسة الشرطة ممن يلتحق بها من خريجي معهد التدريب الصناعي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب واتموا دراسة بعد الشهادة المتوسطة مدتها ثلاث سنوات رتبة وكيل عريف حرفي.
ودعا الطلبة الى التكيف مع الحياة العسكرية والالتزام بالبرنامج اليومي والأسلوب الحياتي الجديد والالتزام بالتعليمات التي توجه لهم اضافة الى التحلي بالأخلاق الحميدة والانضباط و المحافظة على شرف المهنة وخدمة الوطن والمواطنين والمقيمين وتطبيق القانون على الجميع.(النهاية) ن ن د / ع ب د كونا221034 جمت ماي 12

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
مدير ادارة مدرسة الشرطة المقدم محمد بدر الرومي
مدير ادارة مدرسة الشرطة المقدم محمد بدر الرومي
جانب من المحاضرات في مدرسة الشرطة
جانب من المحاضرات في مدرسة الشرطة
مدرسة الشرطة تخرج سنويا اكثر من 950 شرطيا ووكيل عريف فيما يصل عدد خريجي دورات اعادة الخدمة الى 750 طالبا
مدرسة الشرطة تخرج سنويا اكثر من 950 شرطيا ووكيل عريف فيما يصل عدد خريجي دورات اعادة الخدمة الى 750 طالبا
تكريم الكويت 2014


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

kuna magazien


الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   السفير الرومي.. مقتل مواطن بالمغرب والقبض على أحد الجناة
2.   الديوان الأميري ينعى المغفور له الشيخ شملان عبدالعزيز حمود الجراح الصباح
3.   السعودية.. ضم ديوان ولي العهد الى الديوان الملكي
4.   الداخلية.. القاء القبض على النائب السابق الطبطبائي بأمر من النيابة العامة
5.   السكنية تعلن بدء تسجيل طلبات "من باع بيته" في العاشر من مايو الجاري
6.   خادم الحرمين الشريفين يعفي رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي من منصبه
    معرض الصور

رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير يكرم رئيسة البرلمان الصربي مايا كونوفتش

رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير اثناء لقاءه رئيسة البرلمان الصربي مايا كونوفتش

رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير اثناء لقاءه رئيسة البرلمان الصربي مايا كونوفتش

رئيسة البرلمان الصربي مايا كونوفتش

المدير العام للبلدية المهندس أحمد الصبيح

رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) عبداللطيف البعيجان


صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال مغادرته البلاد

محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الامير

قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي

الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين خالد الحسن

سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء خلال استقباله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد بالمملكة العربية السعودية

مجموعة (زين) للاتصالات

مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة المواصلات الدكتور أحمد الحسيني

رئيس مجلس ادارة شركة الأنظمة الالية هديل الغنيم

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح و الفنان الكبير شادي الخليج

المستشار عبدالله المؤيد من ادارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بوزارة الخارجية الكويتية

صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ مع رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح

وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد منصور الأحمد الجابر الصباح

نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي
اصدارات كونا الخاصة
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
    الرزنامة
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
صور من 2014
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS