A+ A-

الشيخ مبارك الدعيج يستقبل وفدا اعلاميا اردنيا

رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح اثناء استقباله رئيس مجلس امناء معهد الاعلام الاردني سمو الاميرة ريم علي
رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح اثناء استقباله رئيس مجلس امناء معهد الاعلام الاردني سمو الاميرة ريم علي
الكويت - 30 - 4 (كونا) -- استقبل رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح بمكتبه اليوم وفدا اعلاميا برئاسة مؤسس ورئيس مجلس امناء معهد الاعلام الاردني سمو الاميرة ريم علي.
وضم الوفد الاردني الذي يزور الكويت للمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة للملتقى الاعلامي العربي عميدة معهد الاعلام الاردني الدكتورة عبير النجار والمستشارة بالمعهد ندى دوماني والاعلامي هاني البدري.
وتم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الاعلامية وسبل تطوير الاعلام العربي والارتقاء بمستوى الخطاب وامكانية منافسة الاعلام الغربي.
واكد الشيخ مبارك الدعيج اهمية تعزيز سبل التعاون بين مختلف المؤسسات الاعلامية العربية لتحقيق التكامل المطلوب الذي يساهم في تطوير الاعلام بكل مكوناته مشيرا الى ان العالم العربي يملك الوسائل والادوات والامكانات والخبرات والكفاءات التي تؤهله للنهوض باعلامه على كل الصعد.
واعرب عن امله في ان تسفر الجهود المبذولة من جانب العديد من المؤسسات في دعم افاق التعاون الاعلامي بين مختلف الدول العربية مؤكدا حرص (كونا) على دعم وتعزيز جهود التعاون الاعلامي المشترك.
واكد الشيخ مبارك الدعيج ضرورة الاستفادة من التقنية الحديثة في مجال الاتصال والعمل على تقديم رسائل اعلامية متطورة بافكار جديدة ولغة عصرية تواكب الوعي المتنامي في العالم العربي.
واوضح ان وكالة الانباء الكويتية حرصت خلال السنوات الماضية على تحديث خدماتها من اجل تعزيز التواصل مع القارئ العربي بشكل مباشر واضافة خدمات جديدة تسعى الى ايصال الحقائق والمعلومات بكل موضوعية ومصداقية.
من جانبها اكدت الاميرة ريم علي اهمية التواصل بين مختلف المؤسسات والاجهزة الاعلامية العربية وتوسيع افاق التعاون الاعلامي بما يكفل تحقيق الاهداف الاعلامية المنشودة.
واشادت بالاعلام الكويتي بمختلف مكوناته ودوره البارز في نشر الوعي والثقافة في العالم العربي ومساندته لكل القضايا العربية العادلة.
كما اشادت بعمل وكالة الانباء الكويتية ونظامها وترتيبها والجو المهني الذي يسودها متمنية ان يتم تعزيز سبل التعاون بين (كونا) ومعهد الاعلام الاردني في المستقبل القريب للاستفادة من خبرات (كونا) في المجال الاعلامي والصحافي.
وقام الوفد الاعلامي الاردني بجولة في وكالة الانباء الكويتية للتعرف على الخدمات الاعلامية الجديدة التي استخدمتها (كونا) وعملية التطوير التي شهدتها الوكالة في السنوات الاخيرة.
يذكر ان معهد الاعلام الاردني تم انشاؤه كمؤسسة تعليمية غير حكومية وغير ربحية بهدف تطوير اداء العاملين في ميدان الصحافة في الاردن والمنطقة العربية والراغبين في احتراف هذه المهنة من خلال منهجية مزدوجة المسار حيث يتضمن المسار الاول برنامجا دراسيا مقرونا بتمارين ميدانية وعملية مدته سنة واحدة ويحصل الطالب بعدها على درجة الماجستير في الصحافة والاعلام الحديث صادرة عن الجامعة الادرنية ومعهد الاعلام الاردني.
اما المسار الاخر فيشمل دورات تدريبية وورش عمل وندوات متخصصة تستهدف العاملين في مجال الاعلام بشكل عام وترمي الى رفع مستوى ادائهم المهني وتطوير قدراتهم في مجال عملهم.(النهاية) ز ا ك / ي س ع كونا301220 جمت ابر 12