A+ A-

الفريح..العمل التطوعي نابع من حب العمل الخيري وهو راسخ في قلوب أهل الكويت

لقطة جماعية للوفود المشاركة في المؤتمر الثالث لنشر ثقافة العمل التطوعي في العالم العربي
لقطة جماعية للوفود المشاركة في المؤتمر الثالث لنشر ثقافة العمل التطوعي في العالم العربي
بيروت - 28 - 3 (كونا) --اكدت عضوة مركز العمل التطوعي الكويتي الباحثة سعاد الفريح هنا اليوم ان العمل التطوعي نابع من حب العمل الخيري وهو راسخ في قلوب أهل الكويت.
وقالت الفريح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة وفد من المركز في المؤتمر الثالث لنشر ثقافة العمل التطوعي في العالم العربي ان الكويت كانت وما زالت سباقة لتفعيل العمل الخيري والتطوعي داخليا واقليميا ودوليا.
واضافت "ان العمل التطوعي في الكويت نابعا من عقيدتنا السمحاء وتقاليدنا الاصيلة".
واكدت حرص دولة الكويت على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات من اجل تبادل الخبرات مع الدول الاعضاء والاستفادة من كل ماهو جديد في مجال العمل التطوعي.
واشارت الى ان تقدم الشعوب يقاس بمدى ثقافتها في إطار التطوع وتفعيل هذه الثقافة واستخدامها في دفع جهود التنمية والتطوير وخدمة المجتمع.
وشددت الفريح على اهمية العمل التطوعي الذي ينقل الإنسان إلى العطاء والولاء ومحبة الناس معتبرة ان العمل التطوعي يعد الجانب المضيء والمشرق في حياة الشعوب.
وابرزت حاجة العالم العربي إلى تطوير ثقافة المواطن المتطوع وثقافة المبادرة الفردية مشيرة إلى أن المبادرة الفردية التطوعية أثبتت قدرتها على تحقيق الإنجاز الذي يفوق أحيانا انجازات الدول.
ويشارك في المؤتمر الذي يعقد على مدى خمسة ايام وفود من الكويت وقطر والسعودية والإمارات والبحرين ولبنان والأردن ومصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب والعراق والجزائر واليمن وليبيا.
يذكر أن الاتحاد العربي للعمل التطوعي أنشئ في عام 2003 ومقره الدوحة ويسعى الاتحاد الذي ترأسه الدكتورة منى بنت سحيم آل ثانى إلى نشر ثقافة التطوع بين الجمهور العربي والجمعيات الأهلية العربية.(النهاية) م ع ه / ن ب ش كونا281221 جمت مار 12