A+ A-

(البابطين) تعلن أسماء الشعراء المشاركين بمهرجان ربيع الشعر العربي من داخل الكويت

الكويت - 5 - 3 (كونا) -- أعلنت مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري عن أسماء الشعراء المشاركين في مهرجان ربيع الشعر العربي بدورته الخامسة من داخل الكويت والذي سيفتتح في ال25 من الشهر الجاري.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم ان الشعراء المشاركين من داخل الكويت هم عبدالله الفيلكاوي وابراهيم الخالدي ودلال البارود ومحمد المغربي وسالم الرميضي اما الشاعران العرب المصريان المقيمان في الكويت فهما أحمد شبلول ومحمود عثمان.
وأشار البيان الى ان المهرجان سيقام يوم الخامس والعشرين من مارس الجاري على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي ويستمر ثلاثة أيام وسيحمل اسم الشاعرين عبدالله زكريا الأنصاري ومحيي الدين خريف.
وأضاف ان المؤسسة اختارت الشاعرين الانصاري وخريف لدأبها في كل عام على اطلاق اسم شاعرين متميزين لاطلاق اسميهما على المهرجان تخليدا لذكراهما وتقديرا من جمهور الشعر لدورهما في رفد الحركة الشعرية العربية خلال حياتهما.
يذكر ان المهرجان سيتضمن أمسيتين شعريتين في اليوم الأول والأخير يتخللهما ندوة عن الشاعرين المحتفى بهما بالاضافة الى معرض للكتاب يستمر طيلة أيام المهرجان وسيتم فيه عرض نتاج الشاعرين أيضا من دواوين شعرية ودراسات وكتب أخرى.
ودعت المؤسسة عددا من الضيوف المثقفين والاعلاميين من خارج الكويت أيضا لحضور أنشطة المهرجان.(النهاية) ط م س / ر ض ا كونا051346 جمت مار 12