A+ A-

الاردن يؤكد رفضه بناء مخيم للمعارضة الايرانية على اراضيه

عمان - 5 - 3 (كونا) -- اكد الاردن هنا اليوم رفضه القاطع الموافقة لجماعات المعارضة الايرانية المقيمة في مخيم اشرف في العراق على بناء مخيم داخل اراضيه لحين انتقالهم الى بلدان اخرى.
ونقلت صحيفة (العرب اليوم) في عددها اليوم عن مصدر في وزارة الداخلية الاردنية رفض بلاده الموافقة على اقامة مخيم "للمعارضة الايرانية او اي معارضة اخرى التزاما بموقف الاردن الثابت بعدم التدخل في شؤون الغير".
ونفى المصدر الاردني ان يكون تم اجراء اي مباحثات مع اي طرف ايراني لبناء مخيم او استقبال لاجئين.
ووفق الصحيفة فإن الداخلية الاردنية كانت ترد على بيان صدر عن (امانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية) ذكر ان منظمة (مجاهدي خلق) اقترحت على وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون عدم ترحيل سكان مخيمي اشرف وعددهم نحو 3000 شخص الى مخيم ليبرتي بالقرب من بغداد.
وتضمن المقترح الاقامة بشكل مؤقت في المنطقة الحدودية للاردن باشراف الصليب الاحمر والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين على نفقتهم الخاصة في منطقة كان الصليب الاحمر والامم المتحدة أقاما فيها ابان حرب العراق في عام 2003 خياما لايواء عشرات الالاف من طالبي اللجوء الفارين من الحرب.
واكد بيان المجلس انه بغرض اطمئنان الحكومة الاردنية فإن هذه القطعة المعتزم اقامة المخيم فيها سيقوم السكان بتسييجها الى حين انتقالهم الى بلدان اخرى.
(النهاية) أ ب / ن ب ش كونا050949 جمت مار 12