A+ A-

مؤشر البورصة يقفل على ارتفاع قدره 7ر3 نقطة مع نهاية تداولات اليوم

مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة)
مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة)
الكويت - 31 - 1 (كونا) -- أقفل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) على ارتفاع قدره 7ر3 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 1ر5869 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 3ر304 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 6ر33 مليون دينار كويتي موزعة على 4127 صفقة نقدية.
وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من اصل ثمانية حيث سجل قطاع الاغذية اعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعا ب 3ر22 نقطة تلاه قطاع الشركات غير الكويتية بارتفاع 7ر19 نقطة ثم قطاع الصناعة بارتفاع قدره 8ر10 نقطة.
وسجل قطاع العقار اعلى تراجع من بين القطاعات متراجعا ب 5ر7 نقطة تلاه قطاع البنوك بتراجع قدره 9 نقاط فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الاقفال السابق دون تغيير.
وحقق سهم منشآت للمشاريع العقارية اكبر ارتفاع بين الاسهم الرابحة بنسبة بغت نحو 1ر8 في المئة ثم سهما بيت الاستثمار الخليجي والمشاريع المتحدة للخدمات الجوية بنسبة ارتفاع بلغت نحو 6ر6 في المئة لكل منهما.
وسجل سهم الارجان العالمية العقارية اكبر تراجع بين الاسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 8ر7 في المئة ثم سهم رمال الكويت العقارية بنسبة تراجع بلغت نحو 3ر7 في المئة ثم جاء سهم السينما الكويتية الوطنية بتراجع نسبته 2ر7 في المئة.
وحقق سهم شركة المدينة للتمويل والاستثمار اعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية أسهم بلغت نحو 3ر41 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات هي المدينة للتمويل والاستثمار وهيتس تيليكوم القابضة وبيت التمويل الخليجي والاستشارات المالية الدولية (ايفا) واكتتاب القابضة على 1ر46 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 4ر140 مليون سهم.(النهاية) م ع م / ر ض ا كونا311259 جمت ينا 12