الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
الاتحاد الأوروبي يتبنى عقوبات إضافية ضد روسيا      المالكي يتهم السياسيين في "المناطق الساخنة" بتوفير غطاء سياسي لتنظيم (داعش)      الوزيعة .. عادة جزائرية تجمع الفقير والغني في عيد الفطر      روسيا تستهجن اتهامها بإعاقة التحقيق في حادث سقوط الطائرة الماليزية      القوات الاوكرانية توسع نطاق سيطرتها على المدن والقرى الشرقية      مصادر عسكرية .. روسيا والعراق يبرمان صفقة أسلحة بقيمة مليار دولار      محكمة تركية تجدد قرار اعتقال 11 شرطيا مقربا من جماعة (غولن)      سلاح الجو التونسي ينفذ عمليات عسكرية على مواقع لمسلحين جنوبي البلاد
  التربية
وكيل وزارة التربية ..ندعو الطلبة الى عدم الاصغاء لما يشاع حول تسرب بعض الامتحانات
17/06/2010   |   12:19 م | أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
وكيل وزارة التربية بالانابة محمد الكندري
وكيل وزارة التربية بالانابة محمد الكندري
الامتحانات الكويت - 17 - 6 (كونا) -- دعا وكيل وزارة التربية بالانابة محمد الكندري اليوم الطلاب الى عدم الاصغاء لما يشاع حول تسرب بعض الاختبارات مشددا على اهمية اعتماد الطلبة على انفسهم والاستعداد الجيد للاختبارات.
واوضح الكندري في تصريح صحافي عقب جولة تفقدية في احدى المدارس الثانوية في منطقة العاصمة للوقوف على حسن سير اختبارات الصف الثاني عشر بمرافقة الوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني ان بعض الطلبة يتناقلون وجود بعض الامتحانات المسربة ما يجعلهم يعتمدون عليها ويفاجؤون يوم الاختبار بغيرها.
ونفى تسرب اختبار مادة الرياضيات للصف السابع قائلا "للامانة القينا نظرة على الاختبار ولم يكن متسربا وان مروجي الاشاعات هم من يزعجون الطلبة وندعوهم الى الا يصدقوا تلك الاشاعات".
ودعا الطلاب الى زيارة الموقع الالكتروني لوزارة التربية حيث يوفر الموقع نماذج لاختبارات قديمة لجميع المواد الدراسية تساعدهم في مراجعة المادة الدراسية وتجعلهم مهيئين لورقة الامتحان النهائي.
وطالب اولياء الامور بتوفير الجو المناسب والمريح لابنائهم الطلبة وخاصة في هذه المرحلة الدراسية التي تعتبر مصيرية يحدد فيها الطالب مستقبلة.
وذكر ان المرحلة الابتدائية ستنهي اختباراتها اليوم فيما ستنهي المرحلة المتوسطة اختباراتها يوم الاثنين المقبل اما بالنسبة للصف العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية فسينتهون يوم الثلاثاء المقبل.
وحول تعاون وزارة التربية مع وزارة الكهرباء في تجنب انقطاع التيار الكهربائي عن المدارس قال الكندري ان "القطع لا يشمل المدارس" لافتا الى تعاون جميع الادارات المدرسية في الابلاغ عن اي خلل فني طارئ في الكهرباء او التكييف.
من جانبها قالت الوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني ان 30 ألف طالب وطالبة من القسمين العلمي والأدبي من الصف الثاني عشر الثانوي في جميع المناطق التعليمية قدموا اختباراتهم اليوم في اجواء مريحة متمنية من الاداراة المدرسية توفير الجو المناسب للطلاب.
واوضحت ان امتحانات الصف الثاني عشر ستنتهي في 29 يونيو الجاري متمنية ان يتم الاعلان عن نتائج الامتحانات خلال يومين من انتهائها.
وحول ما اذا كان هناك توجه لتغيير المناهج العام المقبل اوضحت اللوغاني ان المناهج الحالية هي مناهج مطورة وان المواد الدراسية سيستكمل تطويرها وتعميمها على المراحل الاخرى مبينة ان من بين هذه المناهج اللغة الانجليزية والعربية والعلوم والرياضيات والتربية الاسلامية.
واوصت الطلاب باخذ اوقاتهم من التغذية والراحة والنوم اضافة الى المذاكرة الجيدة قبل الامتحان حتى يستطيعوا تقديم افضل ما لديهم في يوم الاختبار حتى لا يضيع ما بذلوه من جهد طوال سنتهم الدراسية.
واكدت استعداد الوزارة الكامل لاستقبال العام الدراسي المقبل من خلال توفيرها للكتب والاثاث المدرسي واستلام المدارس الجديدة وايصال التيار الكهربائي وغيرها من امور مشيرة الى استلام الوزارة مدارس مدينة سعد العبدالله العام الماضي حيث سيتم افتتاحها قريبا.
من جانبه قال مدير منطقة العاصمة التعليمية بالانابة ابراهيم السيد ان مجموع اعداد الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات الصف الثاني عشر بقسميه الادبي والعلمي في منطقة العاصمة بلغ اربعة الاف و772 طالبا وطالبة منهم ألفان و341 في القسم العلمي والفان و431 في القسم الادبي.(النهاية) ر خ ف / ي س ع كونا171219 جمت يون 10
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
وكيل وزارة التربية بالانابة محمد الكندري والوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني أثناء جولة تفقدية في احدى المدارس الثانوية في منطقة العاصمة
وكيل وزارة التربية بالانابة محمد الكندري والوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني أثناء جولة تفقدية في احدى المدارس الثانوية في منطقة العاصمة
احدى المدارس الثانوية في منطقة العاصمة أثناء تأديه الامتحانات
احدى المدارس الثانوية في منطقة العاصمة أثناء تأديه الامتحانات
احدى المدارس الثانوية في منطقة العاصمة أثناء تأديه الامتحانات
احدى المدارس الثانوية في منطقة العاصمة أثناء تأديه الامتحانات
مدير منطقة العاصمة التعليمية بالانابة ابراهيم السيد
مدير منطقة العاصمة التعليمية بالانابة ابراهيم السيد
kuna magazine


الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   مصر تعلن وفاة فلسطينيين متأثرين باصابتهما جراء الاعتداء الإسرائيلي على غزة
2.   لبنان يعلن أن غدا اول ايام عيد الفطر السعيد
3.   قائد القسام.. لا وقف لاطلاق النار بدون وقف العدوان ورفع الحصار
4.   الامارات تعلن أن غدا أول أيام عيد الفطر السعيد
5.   مجلس الأمن يدعو لوقف إطلاق نار انساني فوري وغير مشروط في غزة
6.   الأمير مقرن بن عبدالعزيز يصل إلى سلطنة عمان
    معرض الصور

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يؤدي صلاة العيد في المسجد الكبير

سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله

غلاف مجلة (الدريشة)

نائب المدير العام لقطاع الشؤون والتنظيم في بلدية الكويت المهندس وليد الجاسم
اصدارات كونا الخاصة
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
    الرزنامة
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS