الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
السلطات المصرية تعلن اغلاق معبر رفح قبل الموعد المحدد بسبب شدة القصف الاسرائيلي      حماس.. إسرائيل اعلنت خطف الجندي لتبرير اختراق الهدنة الإنسانية      امير قطر يبحث هاتفيا مع العاهل السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة      وفاة الممثل المصري سعيد صالح بعد مسيرة فنية تعدت نصف قرن      العاهل السعودي.. من يتخاذلون عن مكافحة الإرهاب اليوم سيكونون أولى ضحاياه غدا      مقتل 10 عسكريين اوكرانيين واصابة 13 في كمين لانفصاليين شرقي البلاد      اسرائيل تنهي هدنة الامم المتحدة بغزة وترتكب مجزرة ضحيتها 50 فلسطينيا      مقتل 16 عراقيا واصابة 33 آخرين بسلسلة تفجيرات في بغداد
  الإعلام
اتحاد القنوات العربية الخاصة يقيم حلقة نقاشية حول قانون المرئي والمسموع
09/02/2010   |   06:28 م | أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الكويت 9 2 (كونا) -- اقام اتحاد القنوات العربية الخاصة هنا حلقة نقاشية حول قانون المرئي والمسموع والتعديل المقترح عليه اضافة الى مناقشة ميثاق الشرف الاعلامي الكويتي.
وقال رئيس الاتحاد الشيخ فهد سالم العلي في كلمة له ان الحلقة النقاشية التي اقيمت الليلة الماضية تهدف الى بلورة توجه واحد متفق عليه موضحاانه عاش تجربة شخصية في مصر عند الاعداد لميثاق الشرف الاعلامي العربي وكان للاتحاد موقف تجاه هذا الموضوع يؤكد ان اي ميثاق يتم من خارج الجهات المعنية (اي القنوات الفضائية) هو ميثاق فاشل.
واضاف ان "تنظيم البيت يبدأ من الداخل لان الرقابة الذاتية هي الاساس في التنظيم الاعلامي" لافتا الى انه "اذا كانت هناك اي تعديلات تقيد الحرية الاعلامية فسيتم التحدث بشأنها من داخل البلد نفسه الذي يحاول تقييد الحريات الفضائية لان الاصلاح يجب ان يبدأ من الاساس".
وذكر الشيخ فهد ان الاتحاد تربطه علاقات بأهم الدول العربية المتميزة بالاعلام لكن التواصل بين القنوات الفضائية المحلية والاتحاد ضعيف داعيا الى تعزيز هذه العلاقة.
وقال ان الاتحاد مؤسسة غير ربحية لكن علاقاته كونت بنية قوية للسيطرة على التكاليف المادية التي يحتاج اليها مضيفا ان الاتحاد وفر للقنوات تسهيلات واسعارا رمزية مميزة للظهور على الفضاء.
وعلق الشيخ فهد على ميثاق الشرف الاعلامي بالقول انه "يتمركز حول عادات اهل الكويت القائمة على الحق وقوله دون خوف كما اعتدنا منذ عهد الاباء والاجداد والتي نعلمها اليوم لابنائنا وهذه المبادىء هي التي تشكل ميثاق الشرف المتفق عليه شرعا وقانونا وعرفا اما الخلافات الاخرى فترجع للقضاء".
من جانبه قال النائب فيصل الدويسان ان قانون المرئي والمسموع المعمول به منذ عام 2007 يضم بعض المثالب التي تثبت من خلال التجربة وجود آثار سلبية له مشيرا الى ان الضيف لا تقع عليه اي مسؤولية وانما تقع على القناة الفضائية المستضيفة.
واوضح النائب الدويسان ان المشكلة الكبيرة تكمن في ترخيص القنوات من خارج الكويت والتي يجب ان يتم تقليص المميزات عنها "حتى نستطيع اجبارها على احترام آراء الكويتيين وخصوصياتهم.
وقال الدويسان ان البعض اساء فهم رسالة القنوات الفضائية بسبب اسلوب بعض القنوات الفضائية العربية التي انتهجت اسلوبا خاطئا له سلبيات على حياة الناس.
من جهته قال مدير قناة العدالة الكويتية جعفر محمد ان القانون موجود رغم محدوديته مضيفا ان ما يحدث الان في القنوات شبيه بمرحلة المخاض في حين ان المادة 35 من القانون تتيح للوزير سحب ترخيص القناة.
واضاف ان القنوات مسيطرة على المشرعين وغير مسيطر عليها الا انها تحتاج الى اتحاد فعال يرتب وينظم عملها معتبرا ان اتحاد القنوات العربية الخاصة "بشرى سارة لملاك القنوات".
من جهته قال نائب رئيس اتحاد القنوات الفضائية العربية الخاصة المحامي عادل اليحيي ان هذا اللقاء بداية لسلسلة لقاءات تشاورية مستقبلية فيما يتعلق بالقنوات الفضائية مبينا ان التعديلات التي قدمت على القانون تشوبها مخالفات وتعديات على الحريات.
من جانبه اوضح المحامي الدكتور سعد العنزي ان القانون الحالي نص على تعيين مراقب مالي او حسابي وهو اكثر تفهما واكثر وعيا وحرصا من خلال التركيز على عدم المساس بالذات الالهية والرسائل التي تنص على الوحدة الوطنية وسلامة وامن المجتمع من خلال نشر الثقافة والوعي.(النهاية) م ف / ر ف كونا091828 جمت فبر 10
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
kuna magazine


الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   مصر تعلن وفاة فلسطينيين متأثرين باصابتهما جراء الاعتداء الإسرائيلي على غزة
2.   لبنان يعلن أن غدا اول ايام عيد الفطر السعيد
3.   قائد القسام.. لا وقف لاطلاق النار بدون وقف العدوان ورفع الحصار
4.   الامارات تعلن أن غدا أول أيام عيد الفطر السعيد
5.   مجلس الأمن يدعو لوقف إطلاق نار انساني فوري وغير مشروط في غزة
6.   الأمير مقرن بن عبدالعزيز يصل إلى سلطنة عمان
    معرض الصور

مبنى الخطوط الجوية الكويتية الذي دمره الغزو العراقي الغاشم

قصر السيف بعد تدميره على يد الغزو الغاشم

حرائق آبار النفط التي اشعلها الغزاة

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يؤدي صلاة العيد في المسجد الكبير

سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله

غلاف مجلة (الدريشة)
اصدارات كونا الخاصة
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
    الرزنامة
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS