الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
قائد عسكري مصري.. القوات المسلحة دمرت 1583 نفقا بمنطقة الحدود مع غزة      (الملاحة العربية) نقلت 3186 حاوية الى موانئ الكويت في شهر مارس الماضي      سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 46 سنتا ليستقر عند مستوى 02ر103 دولار امس      مقتل سبعة عراقيين وجرح 20 اخرين في انفجار سيارة مفخخة ببابل      وزارة الصحة الماليزية..اجراء فحوصات فيروس كورونا للركاب القادمين من الشرق الأوسط      204 ملايين ريال عماني قيمة بيع الحكومة حصتها في شركة (عمان تل) للاتصالات      (ريال مدريد) يحرز فوزا مهما على (بايرن ميونخ) بدوري ابطال اوروبا      الداخلية البحرينية تلقي القبض على سجينين هاربين بحوزتهما اسلحة وطلقات نارية      واشنطن.. أي حكومة فلسطينية يجب أن تنبذ العنف وتعترف بوجود اسرائيل      مؤتمر مكافحة الإرهاب بالمدينة المنورة يدعو لإعادة النظر بالمناهج الدينية والتاريخية
  الإعلام
اتحاد القنوات العربية الخاصة يقيم حلقة نقاشية حول قانون المرئي والمسموع
09/02/2010   |   06:28 م | أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الكويت 9 2 (كونا) -- اقام اتحاد القنوات العربية الخاصة هنا حلقة نقاشية حول قانون المرئي والمسموع والتعديل المقترح عليه اضافة الى مناقشة ميثاق الشرف الاعلامي الكويتي.
وقال رئيس الاتحاد الشيخ فهد سالم العلي في كلمة له ان الحلقة النقاشية التي اقيمت الليلة الماضية تهدف الى بلورة توجه واحد متفق عليه موضحاانه عاش تجربة شخصية في مصر عند الاعداد لميثاق الشرف الاعلامي العربي وكان للاتحاد موقف تجاه هذا الموضوع يؤكد ان اي ميثاق يتم من خارج الجهات المعنية (اي القنوات الفضائية) هو ميثاق فاشل.
واضاف ان "تنظيم البيت يبدأ من الداخل لان الرقابة الذاتية هي الاساس في التنظيم الاعلامي" لافتا الى انه "اذا كانت هناك اي تعديلات تقيد الحرية الاعلامية فسيتم التحدث بشأنها من داخل البلد نفسه الذي يحاول تقييد الحريات الفضائية لان الاصلاح يجب ان يبدأ من الاساس".
وذكر الشيخ فهد ان الاتحاد تربطه علاقات بأهم الدول العربية المتميزة بالاعلام لكن التواصل بين القنوات الفضائية المحلية والاتحاد ضعيف داعيا الى تعزيز هذه العلاقة.
وقال ان الاتحاد مؤسسة غير ربحية لكن علاقاته كونت بنية قوية للسيطرة على التكاليف المادية التي يحتاج اليها مضيفا ان الاتحاد وفر للقنوات تسهيلات واسعارا رمزية مميزة للظهور على الفضاء.
وعلق الشيخ فهد على ميثاق الشرف الاعلامي بالقول انه "يتمركز حول عادات اهل الكويت القائمة على الحق وقوله دون خوف كما اعتدنا منذ عهد الاباء والاجداد والتي نعلمها اليوم لابنائنا وهذه المبادىء هي التي تشكل ميثاق الشرف المتفق عليه شرعا وقانونا وعرفا اما الخلافات الاخرى فترجع للقضاء".
من جانبه قال النائب فيصل الدويسان ان قانون المرئي والمسموع المعمول به منذ عام 2007 يضم بعض المثالب التي تثبت من خلال التجربة وجود آثار سلبية له مشيرا الى ان الضيف لا تقع عليه اي مسؤولية وانما تقع على القناة الفضائية المستضيفة.
واوضح النائب الدويسان ان المشكلة الكبيرة تكمن في ترخيص القنوات من خارج الكويت والتي يجب ان يتم تقليص المميزات عنها "حتى نستطيع اجبارها على احترام آراء الكويتيين وخصوصياتهم.
وقال الدويسان ان البعض اساء فهم رسالة القنوات الفضائية بسبب اسلوب بعض القنوات الفضائية العربية التي انتهجت اسلوبا خاطئا له سلبيات على حياة الناس.
من جهته قال مدير قناة العدالة الكويتية جعفر محمد ان القانون موجود رغم محدوديته مضيفا ان ما يحدث الان في القنوات شبيه بمرحلة المخاض في حين ان المادة 35 من القانون تتيح للوزير سحب ترخيص القناة.
واضاف ان القنوات مسيطرة على المشرعين وغير مسيطر عليها الا انها تحتاج الى اتحاد فعال يرتب وينظم عملها معتبرا ان اتحاد القنوات العربية الخاصة "بشرى سارة لملاك القنوات".
من جهته قال نائب رئيس اتحاد القنوات الفضائية العربية الخاصة المحامي عادل اليحيي ان هذا اللقاء بداية لسلسلة لقاءات تشاورية مستقبلية فيما يتعلق بالقنوات الفضائية مبينا ان التعديلات التي قدمت على القانون تشوبها مخالفات وتعديات على الحريات.
من جانبه اوضح المحامي الدكتور سعد العنزي ان القانون الحالي نص على تعيين مراقب مالي او حسابي وهو اكثر تفهما واكثر وعيا وحرصا من خلال التركيز على عدم المساس بالذات الالهية والرسائل التي تنص على الوحدة الوطنية وسلامة وامن المجتمع من خلال نشر الثقافة والوعي.(النهاية) م ف / ر ف كونا091828 جمت فبر 10
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة


الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   لاعبا (برشلونة) نيمار وألبا يتغيبان عن الملاعب مدة شهر للاصابة
2.   اسبانيا تدين الهجوم على بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان
3.   المرصد السوري.. تفجير (السلمية) بريف حماة أسفر عن مقتل ستة من عناصر قوات النظام
4.   رئيس السلطة الفلسطينية.. لا تناقض بين المصالحة والمفاوضات
5.   هبوط اضطراري لطائرة ماليزية في كوالالمبور والسلطات الماليزية تبدأ تحقيقاتها
6.   تونس تدعو رعاياها في ليبيا الى توخي الحذر بعد اختفاء دبلوماسي تونسي في طرابلس
    معرض الصور

من معروضات معرض (الحج إلى مكة)

من معروضات معرض (الحج إلى مكة)

نائب المدير العام الوكيل المساعد لقطاع المشروعات الوطنية في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ماجدة النقيب تلقي كلمتها أثناء فعاليات اليوم الثاني (للمنتدى الثاني لتوجيه وارشاد الشباب لمستقبل مهني افضل)

رئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت نبيل بورسلي يلقي كلمته أثناء فعاليات اليوم الثاني (للمنتدى الثاني لتوجيه وارشاد الشباب لمستقبل مهني افضل)

وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية نايف حجاج العجمي يلقي كلمته أثناء فعاليات اليوم الثاني (للمنتدى الثاني لتوجيه وارشاد الشباب لمستقبل مهني افضل)

رئيسة مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي تلقي كلمتها أثناء فعاليات اليوم الثاني (للمنتدى الثاني لتوجيه وارشاد الشباب لمستقبل مهني افضل)

وزير الصحة الدكتور علي العبيدي

القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الكويت لدى دكار عبدالعزيز عبداللطيف العومي يتفقد مشاريع خيرية ممولة من الكويت في في السنغال

مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح مضف المضف يلقي كلمته

سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر حسن ابل

مدير (مشروع الكويت الجديدة) وعضو جمعية المهندسين الدكتور الفهد

وزير الاعلام وزير الدولة لشوؤن الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح

الامين العام للجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان العقاب

مديرة البرامج والانشطة في الجمعية الكويتية لحماية البيئة جنان بهزاد

رئيس مجلس الأمة ورئيس الاتحاد البرلماني العربي مرزوق علي الغانم اثناء مشاركتة في أعمال جلسة للبرلمان العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح

حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مستقبلا الشيخة انتصار سالم العلي الصباح

مدير عام الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) أحمد سليمان المضف

سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة)

رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية ورئيسة نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح

وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي خلال كلمته بافتتاح مركز الفنطاس الصحي

رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى السعودية الدكتور مسفر مهدي مسفر

وكيل وزارة التعليم العالي راشد النويهض

القنصل العام لدولة الكويت في ميلانو وشمال ايطاليا عبد الناصر بوخضور مع القائد الاقليمي لشرطة (الكارابينييري) في شمال غربي ايطاليا الجنرال فينتشينتسو جولياني
اصدارات كونا الخاصة
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
    الرزنامة
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS