الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
قائد عسكري مصري.. القوات المسلحة دمرت 1583 نفقا بمنطقة الحدود مع غزة      (الملاحة العربية) نقلت 3186 حاوية الى موانئ الكويت في شهر مارس الماضي      سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 46 سنتا ليستقر عند مستوى 02ر103 دولار امس      مقتل سبعة عراقيين وجرح 20 اخرين في انفجار سيارة مفخخة ببابل      وزارة الصحة الماليزية..اجراء فحوصات فيروس كورونا للركاب القادمين من الشرق الأوسط      204 ملايين ريال عماني قيمة بيع الحكومة حصتها في شركة (عمان تل) للاتصالات      (ريال مدريد) يحرز فوزا مهما على (بايرن ميونخ) بدوري ابطال اوروبا      الداخلية البحرينية تلقي القبض على سجينين هاربين بحوزتهما اسلحة وطلقات نارية      واشنطن.. أي حكومة فلسطينية يجب أن تنبذ العنف وتعترف بوجود اسرائيل      مؤتمر مكافحة الإرهاب بالمدينة المنورة يدعو لإعادة النظر بالمناهج الدينية والتاريخية
  الشؤون الإقتصادية
السفارة البولندية في الكويت تقيم ندوة حول فرص الاستثمار في بطولة يورو 2012
03/03/2009   |   04:22 م | الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
من ايمان العوضي الكويت - 3 - 3 (كونا) -- قال السكرتير الثاني لدى السفارة البولندية في الكويت توماسز سادزينسكي هنا اليوم ان القطاع البنكي لم يتأثر بالأزمة المالية العالمية مؤكدا ان اجمالي الناتج المحلي في بولندا يستمر في تحقيق النمو فيما تراجعت معدلات البطالة منذ التحاق بولندا بعضوية الاتحاد الاوروبي في العام 2004.
جاء ذلك في كلمة القاها سادزينسكي خلال ندوة نظمتها السفارة بعنوان (بطولة ألعاب كرة القدم يورو 2012 في بولندا .. فرصتك للعمل التجاري) حضرها وزير الرياضة والسياحة البولندي ميروسلو درزيوكي.
وسلط سادزينسكي الضوء على الاستثمارات المتاحة لرجال الأعمال الكويتيين بما في ذلك تخصيص الشركات الحكومية.
وأشار الى الدعم المقدم الى المستثمرين الأجانب والذي يتضمن ادارة مناطق اقتصادية خاصة معفية من ضرائب الدخل وتقدم مخططات أراض لاقامة مشاريع استثمارية بأسعار تنافسية الى جانب مساعدة مجانية لاتمام كافة الاجراءات الازمة لانجاز المشاريع.
من جهته ثمن السفير البولندي لدى الكويت جانوسز سزويدو في كلمة ألقاها خلال الندوة العلاقات السياسية بين بلاده والكويت ودعا رجال الأعمال الى المساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين لاسيما في قطاع الاستثمار.
وقال نائب رئيس الشركة المسؤولة عن استعدادات البنى التحتية لبطولة (يورو 2012) أندرزيج بوغوكي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان التحدي الذي تواجهه الشركة في الاعداد لثالث أضخم حدث رياضي يتثمل في تشييد منشآت واستوديوهات رياضية اضافة الى توفير السكن والمواصلات للحشود التي ستحضر ألعاب البطولة.
وأوضح أن الشركة تعمل على تطوير ست مدن مضيفة سوف تختار ادارة البطولة منها اربع مدن تضم مخيمات للفرق الرياضية وميادين تدريب وفنادق.
وأضاف في حديثه ل(كونا) "نحن نستغل البطولة كمحفز لتسريع مشاريع البنى التحتية في بولندا" مؤكدا ان حكومة بلاده توفر بيئة استثمار آمنة حيث حققت نموا اقتصاديا بالرغم من تراجع قطاعات المال العالمية.
من جهته أبلغ مدير ادارة خدمات الاستثمار في مدينة وارسو مايكل أولسزيوسكي وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الوفد البولندي أتى المنطقة حاملا أربعة مجالات للاستثمارات.
واوضح ان مجال الاستثمار الأول يعنى بالعقارات المعروضة للبيع في وسط مدينة وارسو والتي تشمل الفنادق وغيرها من مشاريع الترميم فيما يعرض المجال الثاني التعاون من خلال نموذج (شراكة حكومية خاصة) والتي قال انها ستكون مثار اهتمام المستثمرين هنا وتعنى تلك الشراكة بتطوير البنى التحتية بما فيها الطرق السريعة ومواقف السيارات والمستشفيات ومعامل معالجة النفايات الصلبة وترميم المواقع الثقافية.
ويشمل مجال الاستثمار الثالث تعاون القطاع الخاص في المشاريع المقامة مثل ناطحات السحاب والمكاتب التجارية والشقق الفاخرة والمنتجعات الصحية والعقارات السياحية.
أما المجال الرابع فيتضمن تقديم فرص لسوق الاعمار مبينا ان وارسو انفقت مبلغ ملياري يورو سنويا على قطاع البنى التحتية.
واعتبر أولسزيوسكي ان الأزمة المالية العالمية فرصة جيدة لتحفيز انتشار المكاتب والمختبرات في بولندا بتكاليف مخفضة فيما توفر موارد بشرية ذات كفاءة عالية ومستوى تعليمي جيد.
والتقى رئيس الوفد البولندي وزير الرياضة والسياحة البولندي ميروسلو درزيوكي رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم صباح اليوم.
وزار الوفد ابوظبي قبل ان يتوجه الى الكويت ومن المقرر ان يزور السعودية وقطر بعد اختتام زيارته الى الكويت اليوم.(النهاية) ا م ع / ن ب ش كونا031622 جمت مار 09
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة


الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   لاعبا (برشلونة) نيمار وألبا يتغيبان عن الملاعب مدة شهر للاصابة
2.   اسبانيا تدين الهجوم على بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان
3.   المرصد السوري.. تفجير (السلمية) بريف حماة أسفر عن مقتل ستة من عناصر قوات النظام
4.   رئيس السلطة الفلسطينية.. لا تناقض بين المصالحة والمفاوضات
5.   هبوط اضطراري لطائرة ماليزية في كوالالمبور والسلطات الماليزية تبدأ تحقيقاتها
6.   تونس تدعو رعاياها في ليبيا الى توخي الحذر بعد اختفاء دبلوماسي تونسي في طرابلس
    معرض الصور

من معروضات معرض (الحج إلى مكة)

من معروضات معرض (الحج إلى مكة)

نائب المدير العام الوكيل المساعد لقطاع المشروعات الوطنية في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ماجدة النقيب تلقي كلمتها أثناء فعاليات اليوم الثاني (للمنتدى الثاني لتوجيه وارشاد الشباب لمستقبل مهني افضل)

رئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت نبيل بورسلي يلقي كلمته أثناء فعاليات اليوم الثاني (للمنتدى الثاني لتوجيه وارشاد الشباب لمستقبل مهني افضل)

وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية نايف حجاج العجمي يلقي كلمته أثناء فعاليات اليوم الثاني (للمنتدى الثاني لتوجيه وارشاد الشباب لمستقبل مهني افضل)

رئيسة مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي تلقي كلمتها أثناء فعاليات اليوم الثاني (للمنتدى الثاني لتوجيه وارشاد الشباب لمستقبل مهني افضل)

وزير الصحة الدكتور علي العبيدي

القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الكويت لدى دكار عبدالعزيز عبداللطيف العومي يتفقد مشاريع خيرية ممولة من الكويت في في السنغال

مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح مضف المضف يلقي كلمته

سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر حسن ابل

مدير (مشروع الكويت الجديدة) وعضو جمعية المهندسين الدكتور الفهد

وزير الاعلام وزير الدولة لشوؤن الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح

الامين العام للجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان العقاب

مديرة البرامج والانشطة في الجمعية الكويتية لحماية البيئة جنان بهزاد

رئيس مجلس الأمة ورئيس الاتحاد البرلماني العربي مرزوق علي الغانم اثناء مشاركتة في أعمال جلسة للبرلمان العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح

حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مستقبلا الشيخة انتصار سالم العلي الصباح

مدير عام الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) أحمد سليمان المضف

سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة)

رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية ورئيسة نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح

وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي خلال كلمته بافتتاح مركز الفنطاس الصحي

رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى السعودية الدكتور مسفر مهدي مسفر

وكيل وزارة التعليم العالي راشد النويهض

القنصل العام لدولة الكويت في ميلانو وشمال ايطاليا عبد الناصر بوخضور مع القائد الاقليمي لشرطة (الكارابينييري) في شمال غربي ايطاليا الجنرال فينتشينتسو جولياني
اصدارات كونا الخاصة
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
    الرزنامة
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS