الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس الجزائري بالعيد الوطني لبلاده      الماجد..استراتيجية بنك (بوبيان) الجديدة 2020 تعتمد على التوسع الخارجي      أمانة لجنة حماية المستهلك الوطنية تعقد اجتماعها الاول لمناقشة مهامها      (الابحاث)..دراسة سلوك الاسر باستهلاك الكهرباء والماء ضرورة للمحافظة عليهما      انطلاق حملات انتخابات الرئاسة التونسية ب27 مرشحا      الطيران المدني المصري ينفي ما تردد حول احتجاز طائرة مصرية في ليبيا      اصابة ستة عناصر من الجيش المصري بهجوم مسلح في شمالي سيناء      مجلس الأمن يعرب عن قلقه تجاه استمرار جرائم (داعش) في العراق وسوريا
  الكهرباء والماء
الكويت تعرض تجربتها في مجال ترشيد المياه في اجتماع ممثلي وزارات المياه العربية
02/02/2009   |   03:18 م | الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
مديرة ادارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندسة اقبال الطيار
مديرة ادارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندسة اقبال الطيار

 من طلال الكايد

 دمشق - 2 - 2 (كونا) -- قالت مسؤولة كويتية هنا اليوم ان وفد دولة الكويت سيعرض خلال الاجتماع الاول لممثلي الوزارات العربية المعنية بالمياه تجربة الكويت الرائدة في حملة ترشيد استهلاك المياه وكذلك المشاركة مع الدول العربية للبدء في حملة ترشيد على مستوى الوطن العربي.
واوضحت مديرة ادارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندسة اقبال الطيار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع الذي اخذ شعارا له (يدا بيد لترشيد استهلاك المياه) سيشكل فرصة للمشاركين للاطلاع على تجارب الدول العربية في هذا المجال والاستفادة منها.
واشارت الى ان حملة ترشيد استهلاك المياه في الكويت التي اطلقت في عام 2007 تهدف الى توعية المستهلكين بضرورة ترشيد استهلاك المياه سواء على المستوى الفردي او على مستوى القطاعين الحكومي والخاص للحد من الهدر واستنزاف الطاقة المائية.
وذكرت الطيار ان الحملة تتضمن تقديم محاضرات ترشيدية في مختلف المدارس واعداد مسابقات وتوزيع جوائز تشجيعية موجهة لمختلف المدارس لافضل فكرة ترشيدية والمشاركة في معارض الدولة لنشر ثقافة ترشيد المياه والقيام بحملات دعائية تلفزيزنية واذاعية للحث على الترشيد والتعاون مع وزارة الاوقاف وشركة المشروعات السياحية لترشيد المياه في المساجد والاماكن السياحية.
وردا على سؤال قالت الطيار ان الحملة التي تقوم بها الدولة ممثلة بوزارة الكهرباء والماء تهدف ايضا الى البحث عن مصادر اخرى لتوفير المياه مثل معالجة مياه الصرف الصحي وتوفيره للقطاع الزراعي والصناعي.
ولفتت الى ان الحملة تتضمن الاعتماد على مياه الابار الجوفية المنتجة للمياه قليلة الملوحة في تامين احتياجات القطاع الزراعي وقيام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتنظيم دورات تدريبية في مجال استخدام نظم الري الحديثة في الحدائق المنزلية وتصميم شبكات للري والاعتماد عليها في ري المزروعات بدلا من طرق الري التقليدية الاخرى.

- وقالت الطيار ان مشروع ترشيد المياه يهدف الى توزيع مليون اداة ترشيد ذات جودة عالية على حوالي 50 الف وحدة سكنية اضافة الى الوزارات والهيئات الحكومية مجانا للمحافظة على المياه العذبة.
وحول نسبة استهلاك المياه العذبة في الكويت قالت الطيار انها تتوزع بما نسبته اربعة في المئة على القطاع التجاري واثنين في المئة في الزراعة وستة في المئة في المجال الصناعي ويستهلك قطاع الخدمات ثلاثة في المئة فيما تستهلك المساكن 85 في المئة.
واكدت الى حملة ترشيد استهلاك المياه ستوفر ما نسبته خمسة في المئة من جملة الاستهلاك اي حوالي 20 مليون جالون في اليوم ما يعادل 14 مليون دينار كويتي سنويا.
من جانبها قالت رئيسة مركز الدراسات المائية والامن المائي العربي شهرة قصيعة في تصريح مماثل لكونا ان موضوع المياه يحظى باهمية كبيرة عند القادة العرب لان لا تنمية اقتصادية او اجتماعية بدون مياه كافية لتحقيق هذه التنمية".
واضافت قصيعة ان القمة اتخذت قرارا بتنفيذ مشروع للادارة المتكاملة للمياه في كافة البلدان العربية على ان يتوفر تمويل من شانه تحسين الوضع المائي بالمنطقة العربية.
واضافت ان القادة العرب كلفوا المجلس العربي الوزاري للمياه بوضع استراتيجية للامن المائي العربي مؤكدة ان قمة الكويت كانت اول تحرك عربي فعال على هذا المستوى للمحافظة على الموارد المائية والاهتمام بها.
واضافت ان المركز وضع خطة لتنفيذ حملة في كافة الوطن العربي حول كيفية ترشيد استهلاك المياه لان هناك عدد كبير من الدول العربية هي تحت خط الفقر والعجز المائي مشيرة ان المجلس الوزاري العربي للمياه سيعقد اول اجتماع دوري له في الجزائر بعد بضعة اشهر لتنفيذ ما تم اقراره في قمة الكويت.(النهاية) ط ك / و د كونا021518 جمت فبر 09

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
رئيسة مركز الدراسات المائية والامن المائي العربي شهرة قصيعة
رئيسة مركز الدراسات المائية والامن المائي العربي شهرة قصيعة
تكريم الكويت 2014


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

kuna magazien


الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   التحالف الدولي يشن 17 غارة على مواقع (داعش) بسوريا والعراق
2.   (السكنية)..اعداد الشروط المرجعية لطرح مشروع (جنوب سعد العبدالله)
3.   (كونا).. لم نبث أي خبر عن تقدم الوزير العيسى باستقالته
4.   صدور مرسومين بتعيين وزير التربية والتعليم العالي ووزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية
5.   الجيش اللبناني يعلن مقتل جنديين خلال معارك مع مسلحين شمالي البلاد
6.   محكمة بحرينية تقضي بوقف نشاط جمعية الوفاق الوطني ثلاثة اشهر
    معرض الصور

الاتحاد الاوروبي

رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي

الكاتبة الكويتية مي النقيب

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)

رئيس مجلس الشيوخ المكسيكي الجديد السيناتور لويس ميغيل باربوسيا رويتي خلال لقائه السفير سميح جوهر

الشيخ علي خالد الجابر الصباح أثناء حضوره مع حرمه افتتاح فعاليات السجادة الحمراء لمهرجان روما العالمي

رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار عبد الرحمن نمش النمش

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم خلال استقباله رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان الشقيقة الشيخ خالد بن هلال المعولي

نائب الامين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه

وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية الدكتور محمد الخشتي

بنك (لويدز) البريطاني

وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم

سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم

صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الامة

صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الامة

صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال حضوره افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الامة

صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال حضوره افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الامة

صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الامة

وزير المالية أنس الصالح
اصدارات كونا الخاصة
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
    الرزنامة
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS