A+ A-

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يشيد بالقرارات الصادرة عن قمة الكويت الاقتصادية

القاهرة - 28 - 1 (كونا) - اشاد المندوبون الدائمون للدول الاعضاء بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية هنا اليوم بالقرارات الصادرة عن القمة الاقتصادية والتنموية الاجتماعية التى عقدت فى دولة الكويت مؤخرا.
وطالب المندوبون في اجتماعهم برئاسة امين عام المجلس الدكتور أحمد جويلي بضرورة العمل على تنفيذ ما جاء في القمة لتطوير العمل الاقتصادي العربي المشترك والوصول الى مرحلة التكامل والوحدة الاقتصادية العربية.
وأشاروا الى ان القمة ركزت على أمور محددة ترتبط بفكر واضح لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي من خلال اقرار حق حرية تنقل الافراد والتجارة والاستثمارات ورؤوس الأموال وربط الدول العربية بشبكات من الطرق والسكك الحديدية والكهربية الى جانب مشروعات الأمن الغذائي والسوق العربية المشتركة المستهدفة والمياه والتعليم والصحة والبيئة والبطالة وغيرها من المشروعات.
ووافق المندوبون على البرنامج التنفيذي لقرارات الدورة 88 الوزارية الأخيرة للمجلس التي عقدت في 3 ديسمبر الماضي وطالبوا بسرعة تنفيذ ماجاء بها وفي مقدمتها مقترحات المجلس المعروضة على القمة الاقتصادية بالكويت.
ومن القرارات ايضا دعم صمود الشعب الفلسطيني والدراسة الخاصة بتطوير مجلس الوحدة الاقتصادية الى جانب برنامج التبادلية التجارية والاستثمار والتنمية وانجازات الاتحادات العربية النوعية المتخصصة وآلية تنمية الاستثمار في البلاد العربية وغيرها من القرارات التي صدرت عن الدورة الوزارية.
وقرروا تقديم الدعم العيني الى الشعب الفلسطيني في غزة عن طريق الهلال الاحمر المصري وطرح بعض مندوبي المجلس فكرة امكانية شراء سيارة اسعاف تقدم كهدية للشعب الفلسطيني في غزة.
ومن المنتظر ان يعقد المندوبون اجتماعا الاثنين المقبل لمناقشة خطة تطوير عمل المجلس في المرحلة المقبلة والمسمي الخاص به. (النهاية) م ف م / ن و ر / م ع ش كونا282014 جمت ينا 09