A+ A-

مجلس الامة يشيد بنجاح سمو الامير في لم الشمل العربي

سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح
سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح
الكويت 27 -1 (كونا) اشاد مجلس الامة (البرلمان) هنا اليوم بالنجاحات التي حققها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في قمة الكويت الاقتصادية والتنموية والاجتماعية العربية لاسيما توحيد سموه للصف العربي واصفا ذلك بأنه "مفخرة للجميع".
وقال رئيس المجلس جاسم الخرافي في مستهل جلسة مجلس الامة العادية "أود باسمي وباسمكم جميعا ان نتقدم الى سمو امير البلاد حفظه الله بالشكر الجزيل على نجاح هذه القمة وما تحقق فيها".
واضاف ان "نجاح سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في لم الشمل العربي كان مفخرة لنا جميعا" مؤكدا اهمية ذلك في توحيد الكلمة العربية والعمل العربي لمواجهة العدو المشترك.
واشار الى ان الكويت "هذه الدولة الصغيرة" أكدت للعالم اجمع انها "استطاعت بحكمة اميرها" سمو الشيخ صباح الاحمد تحقيق النجاح في عقد القمة رغم الصعوبات التي واجهت عقدها.
واشاد الرئيس الخرافي بالنتائج التي خرجت بها القمة لا سيما فيما يتعلق بقضية "العدوان الصهيوني على قطاع غزة وهو موضوع انساني كان لا بد ان تعالجه القمة رغم كونها قمة اقتصادية ".
وقال "نتيجة لايمان دولة الكويت بقضية فلسطين العادلة رأى سمو الامير الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ان تكون هذه القضية في صدر جدول اعمال قمة الكويت".
واوضح ان مبادرة الكويت بادراج موضوع غزة ضمن جدول الاعمال كانت ايجابية ولاقت تأييدا من جميع المشاركين في القمة "واستطاع سمو الامير مع اخوانه واشقائه القادة العرب الاتفاق على القرارات الملائمة والمشرفة بما يدعم قطاع غزة وهو ما يحتاجه الشعب الفلسطيني هناك الان".
وعلى الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والتنموي قال الخرافي ان "قمة الكويت استطاعت بحمد الله ان تمر بسلام وان تتخذ القرارات وتقر الاجراءات الاقتصادية ونأمل ان شاء الله ان تتم متابعتها من خلال التنفيذ".
بدوره اشاد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح بما قام به سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد خلال القمة .
وقال سمو الشيخ ناصر المحمد ان "الكويت عادت الى سابق عهدها وستكون دائما في المقدمة" مشيرا الى ان رئاسة القمة الاقتصادية ستكون للكويت للسنتين المقبلتين. (النهاية) م ش / م ذ / ي س ع كونا271157 جمت ينا 09