A+ A-

البدر..تاهيل الجزر الكويتية لزراعتها بالمحاصيل والنباتات الفطرية المختلفة

رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس جاسم حبيب البدر
رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس جاسم حبيب البدر
الكويت - 17 - 12 (كونا) -- أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية هنا اليوم اهتمامها باعادة تأهيل الجزر الكويتية وادخال وتوطين بعض النباتات الفطرية التي تمتلك قدرة على النمو والتأقلم في الظروف المناخية فيها.
وقال رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة المهندس جاسم حبيب البدر في تصريح صحافي ان بعض الاراضي في الجزر صالحة للزراعة لاسيما جزيرة فيلكا مبينا أنه تم توجيه الادارات المعنية بالهيئة لاعداد الدراسات الفنية لاعادة تأهيل الجزر الكويتية للزراعة وتوطين النباتات الفطرية بها وبحث امكانية توفير المياه اللازمة للزراعة بها.
وأوضح أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الدولة التنموية واهتمامها بالجزر والمحميات الطبيعية في الحفاظ على التنوع البيولوجي والاحيائي ومنع التدهور البيئي فضلا عن أن المحميات الطبيعية وتأهيل الجزر الكويتية تعد من وسائل الجذب السياحي المعروفة بالسياحة البيئية.
وذكر أن جزيرة فيلكا من الجزر الصالحة للزراعة كونها تحتوي على عدد من ابار المياه القديمة الى جانب أن مهنة الزراعة فيها كانت المهنة الرئيسية لاهالي الجزيرة مطلع القرن الماضي.
وأوضح البدر أن الاراضي الصالحة للزراعة في جزيرة فيلكا كانت تغطي حوالي 70 في المئة وكان القمح من أكثر المحاصيل التي تشتهر الجزيرة بزراعتها اضافة الى أن الجزيرة اشتهرت بانتاج كميات كبيرة من البطيخ والجزر والشمام والخضراوات.
وقال انه سيتم اعداد برنامج متكامل للتوعية الارشادية لكل فئات المجتمع عن اهمية المحافظة على التنوع الحيوي من خطورة الانقراض وذلك من خلال الزيارات الدورية التي يتم اعدادها لههذه الفئات من قبل الادارات المعنية بالهيئة.(النهاية) ح ق / ع ب د كونا171206 جمت ديس 08