A+ A-

فنية المجلس البلدي توافق على اقتراح جسر فيلكا

الكويت - 14 - 10 (كونا) -- وافقت اللجنة الفنية للمجلس البلدي في اجتماعها اليوم على الاقتراح المقدم من عضوة المجلس المهندسة فاطمة الصباح بشأن عمل جسر يربط جزيرة فيلكا بالدولة.
واشاد رئيس اللجنة العضو المهندس عادل الخرافي في تصريح صحافي عقب الاجتماع بفكرة جسر فيلكا مثمنا الدور التنموي الذي ساهمت به المهندسة الصباح لخدمة السياحة في الكويت.
وقال الخرافي ان هذا الانجاز يعزز من الدور الذي يلعبه اعضاء المجلس البلدي في مشاريع التنمية.
واشار الى موافقة اللجنة على طلب وزارة التربية بشأن تخصيص موقع لانشاء مجمع متكامل لادارة مدارس التربية الخاصة ومدارسها ومرافقها حيث وافق على تخصيص موقعين لذوي الاحتياجات الخاصة في كل محافظة الجهراء والأحمدي. وقال ان اللجنة وافقت على اقتراح المهندسة الصباح بشأن اشتراطات الوان المباني ضمن لائحة البناء الجديدة بحيث يكون اللون الابيض وتدريجاته هو السائد في جميع المناطق والانشطة.
وذكر ان اللجنة وافقت على التنويه الخاص بالتصديق على جدول اشتراطات الأبنية التجارية وعلى اقتراح بشأن وضع نظام انذار واطفاء للحريق بالمحولات الكهربائية وعلى تطبيق واستخدام نظم المدن الذكية والتصميمات الهندسية.
وقال الخرافي ان اللجنة اعادت الاقتراح المقدم من عدة اعضاء بشأن زيادة نسبة البناء 120 مترا مربعا للقسائم التي تتراوح مساحاتها من 400 الى 600 متر مربع كما احالت الى الادارة اقتراحا بشأن تخصيص ساحات في بعض المناطق للسماح للمواطنين بعرض سياراتهم للبيع مقابل رسوم ولفترة زمنية محدودة.
وافاد ان اللجنة حفظت الاقتراح المقدم من قبله بشأن استغلال المساحات الشاغرة بالمدارس التي تقع ضمن المناطق السكنية كما استبعدت طلب الجمعية الكويتية للمتداولين في الأسواق المالية بشأن تخصيص موقع بمساحة 2500 متر مربع بمحافظة العاصمة أو حولي. واضاف ان اللجنة حفظت الاقتراح المقدم من العضو خليفة الخرافي بشأن خصم الشرفات (البلكونات) من النسبة الاجمالية في النظام المقترح بالمجمعات السكنية.
(النهاية) م ف / ن ا كونا141556 جمت اوك 08