الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
مجلس الأمن الدولي وبان كي مون يعربان عن قلقهما حيال تصاعد أعمال العنف في ليبيا      التحالف الدولي يشن 17 غارة على مواقع (داعش) بسوريا والعراق      سفراء الدول العشر يعبرون عن قلقهم ازاء تباطؤ تنفيذ المبادرة الخليجية      المواصلات تعلن اطلاق تقرير (قياس مجتمع المعلومات) بالتزامن مع عواصم عالمية      السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة وتطبيق لائحة جديدة لخدمات المعتمرين      اختيار الكويت لمنصب نائب رئيس مجلس منظمة اليونيدو للتنمية الصناعية      المحكمة الدستورية ترفض ستة طعون خاصة بانتخابات مجلس الامة التكميلية 2014
  رياضة
انجازات النادى الكويتى للمعاقين اصبحت عرفا رياضيا
18/10/1999   |   01:06 م |
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
انجازات النادى الكويتى للمعاقين اصبحت عرفا رياضيا من عدنان داود الكويت - 18 - 10 (كونا) -- كعادتهم دائما يحقق أبطال الكويت المعاقين الانجازات الرياضية الواحدة تلو الأخرى وآخرها مشاركتهم في فعاليات البطولة النيوزيلندية العالمية لألعاب المعاقين/ستوك ماندفيل/في مدينة كرايست شيرش .
ويتكرر سيناريو احراز منتخب الكويت الوطني للمعاقين الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية حيث بات هذا السيناريو الجميل// عرفا رياضيا وتقليدا متعارفا عليه// .
وقد حصد لاعبو منتخب الكويت للمعاقين بهذه البطولة 10 ميداليات منها ست ميداليات ذهبية وفضيتان وبرونزيتان .
ويجمع الرياضيون في الكويت على أن النادي الكويتي للمعاقين التابع للهيئة العامة للشباب والرياضة وما يضم في عضويته من لاعبين أفذاذ في مختلف الألعاب هو أحد أنجح التنظيمات الرياضية الكويتية وأحد أبرز العلامات الرياضية المضيئة في تاريخ الرياضة الكويتية وان العمر الزمني القصير للنادي والذي أشهر رسميا في عام 1994 وما سطره من انجازات خلال مشاركاته الخارجية لهو خير دليل على كفاءة هذا النادي وأعضائه .
والسجل الرياضي لأبطال الكويت المعاقين حافل بالكثير من الانجازات المشرفة ومنذ تحرير الكويت من العدوان العراقي الغاشم حقق المعاقين بطولات عديدة . ففي الفترة من 24 الى 28 ابريل 1993 شارك منتخب الكويت للمعاقين في البطولة الدولية لرفع الأثقال للمعاقين والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية أوكلاهوما وحصل على 6 ميداليات أربع ذهبية و 2 فضية من خلال عادلة الرومي وسناء العسكري ومبارك الشمري وفاضل بوعباس وفؤاد الكوت وكانت الكويت هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في هذه البطولة الدولية .(يتبع) لار0039 4 0217 /كوناغخز66 رياضة/معاقون/بطولات 1 الكويت - وفي الفترة من 25 الى 30 أغسطس 1993 شارك منتخب الكويت للمعاقين في بطولة ستوك ماندفيل الدولية في بريطانيا وحصل على 18 ميدالية منها 12 ميدالية ذهبية وثلاث فضيات ومثلها برونزية وذلك بمشاركة 24 دولة واللاعبين الذين حصدوا الميداليات هم فؤاد الكوت وفاضل بوعباس وسلمان محمد السلمان وسناء العسكري وعادلة الرومي ومبارك الشمري وصباح علي سالم .
وبذلك يرتفع عدد الميداليات التي حصل عليها نادي المعاقين الى 247 منذ عام 1978 وهو تاريخ مشاركته في هذه البطولة .
وفي اكتوبر 1993 شارك منتخب الكويت للمعاقين في البطولة الدولية للمكفوفين بكندا في لعبة رفع الأثقال وحصل اللاعب فارس المطيري على الميدالية الفضية ومحمد العنزي على الميدالية البرونزية وكانت الكويت هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في هذه البطولة.
وفي نوفمبر 1993 شارك منتخب الكويت لألعاب القوى للمعاقين في البطولة الاقليمية الأولى للأولمبياد والخاصة بذوي الأعاقة الذهنية بدول مجلس التعاون التي اقيمت في البحرين وحصل على 18 ميدالية منها 6 ذهبية و 4 فضية و 8 برونزية وذلك بمسابقات الجري 400م و 200 م و 50 م و 100 م تتابع وأحرز اللاعب طلال عبدالله (13) سنة المركز الأول برمي الكرة الخفيفة وسجل مسافة 47 متر .
وفي مارس 1994 شارك منتخب الكويت للمعاقين في البطولة العالمية لسلاح المبارزة للمعاقين والتي اقيمت في هونغ كونغ وبمشاركة 9 دول وحصلت الكويت على الميدالية البرونزية في الفلورية لسلاح المبارزة .(يتبع) لار0040 4 0256 /كوناغخز67 رياضة/معاقون/بطولات 2 الكويت - وفي الفترة من 9 الى 17 ابريل 1994 شارك منتخب الكويت للمعاقين في بطولة استراليا للمعاقين والتي اقيمت في مدينة ملبورن وحصل على 36 ميدالية منها 20 ذهبية و 12 فضية و 4 برونزية وتحطيم سبعة أرقام عالمية وكان أبرز اللاعبين فاضل بو عباس وفؤاد الكوت .
وفي أغسطس 1994 شارك منتخب الكويت في بطولة العالم للمعاقين والتي اقيمت في برلين وحصلوا على 4 ميداليات متنوعة منها ذهبية في رمي الرمح للشل الدماغي وفضية لرمح المعاقين فئة ( 8 ) جلوس وميدالتين برونزيتين في رمي الجلة والرمح .
وفي يوليو 1995 شارك منتخب الكويت في الدورة الأولمبية التاسعة الخاصة بالمتخلفين ذهنيا بمدينة نيوهيغن بولاية كونيتيكت الأمريكية وحققوا ثماني ميداليات من بينها أربع ذهبية واثنتان فضيتان ومثلهما برونزيتان في العاب القوى ورفع الأثقال .
وفي الفترة من 13 الى 20 ابريل 1996 شارك منتخب الكويت للمعاقين في بطولة سيدني العالمية للمعاقين في ألعاب القوى والمبارزة ورفع الأثقال وحصد 43 ميدالية منها 18 ذهبية و 20 فضية و 5 برونزية .
وفي الفترة من 15 الى 25 من أغسطس 1996 شارك منتخب الكويت للمعاقين في الأولمبياد العاشر للمعاقين الذي أقيم في مدينة اتلانتا الأمريكية وحصل على ثلاث ميداليات مختلفة كانت الذهبية من نصيب اللاعب فهد المطيري في رمي الرمح فئة (35) بمسافة 74.31 متر والفضية لللاعب علي الكندري لفئة (57) بمسافة 42.41 متر والبرونزية للاعب مشعل العتيبي في رمي الرمح فئة (55) جلوس بمسافة 80.24 متر .
وفي اكتوبر 1997 حصلت اللاعبة عادلة الرومي على المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة الأوروبية الثالثة لرفع الأثقال للمعاقين والتي اقيمت في سلوفاكيا بمدينة بشتني بمشاركة أكثر من عشرين دولة من مختلف أنحاء العالم .(يتبع) لار0041 4 0174 /كوناغخز69 رياضة/معاقون/بطولات 3- واخيرة الكويت - وفي 2 أغسطس 1998 توج منتخب الكويت للمبارزة للمعاقين بطلا للعالم أثر احراز اللاعب طارق القلاف الميدالية الذهبية في لعبة الأيبيه فردي فئة / أ / دون أي خسارة وذلك في البطولة التي أقيمت في ألمانيا .
وفي 16 أغسطس 1998 أحرز اللأعب حسين غالي العنزي بطولة العالم للمعاقين في رمي الجلة للفئة (ف 8) بعد أن سجل 71.12 متر وذلك في البطولة التي أقيمت في برمنغهام ببريطانيا.
وفي فبراير 1999 حصل لاعبو النادي الرياضي الكويتي للمعاقين على 14 ميدالية في البطولة العربية الثانية لألعاب الأولمبياد لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين ذهنيا والتي اقيمت بالقاهرة كان منها 6 ذهبية ومثلها فضية و 2 برونزية .
وفي ابريل 1999 أصبحت الكويت مصنفة أولى على العالم في مسابقات المبارزة للمعاقين في لعبة سلاح سيف المبارزة ( الأيبيه ) وذلك بعد ان أحرز اللاعب طارق القلاف هذا المركز اثر فوزه في كأس العالم التي جرت في أفييدو بأسبانيا .
وفي يوليو 1999 شارك لاعبو النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في بطولة العالم المفتوحة والتي أقيمت بمدينة برمنجهام ببريطانيا وحصدوا 25 ميدالية منها 17 ذهبية و 7 فضية وميدالية برونزية .
عد/زعب كونا181306 جمت اوك 99
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
تكريم الكويت 2014


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

kuna magazien


الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الشيخ طلال الفهد.. جميعنا نتحمل خسارة منتخب الكويت في (خليجي 22)
2.   مكتب رئيس مجلس الامة.. ما أوردته (الوطن) من حوار الغانم والعدساني محرف ويفتقد للمهنية
3.   السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة وتطبيق لائحة جديدة لخدمات المعتمرين
4.   مدرب المنتخب الكويتي يعتبر الخسارة امام عمان "سيئة جدا"
5.   التحالف الدولي يشن 30 غارة على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق
6.   وزير الخارجية اليمني يثمن دعم دول مجلس التعاون لوحدة بلاده واستقرارها
    معرض الصور

رئيس مجلس الادارة والمدير العام ل(كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح

سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح يقدم لعمدة مدينة فلورنسا داريو نارديللا

سفير دولة الكويت لدى بولندا عادل محمد حيات يسلم تبرع بلاده الى رئيس التجمع الديني الاسلامي ابراهيم تيلكوفسكي و ذلك لتمويل مشروع تشييد مركز ثقافي للمسلمين التتار

رئيس نادي الكويت للالعاب الشتوية فهيد العجمي مع ممثل الاتحاد الدولي مدير تطوير لعبة هوكي الجليد في قارة اسيا الاسترالي هارلد سبرنغفلد

رئيس المحكمة الدستورية ونائب رئيس محكمة التمييز المستشار يوسف جاسم المطاوعة

سفير دولة الكويت لدى مملكة كمبوديا ضرار التويجري

رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الاعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الله بشارة

مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله

السفير الكويتي لدى كوريا الجنوبية جاسم البديوي

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم

منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك)

وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع

رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد

رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية عضو مجلس الأمة المهندس عادل الخرافي

المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في الكويت الدكتور مبشر رياض شيخ

وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا أثناء الورشة العالمية الثامنة لتدريب كوادر الجهات المعنية بالمرور وقطاع النقل

وزير الشؤون الاجتماعية السعودي الدكتور يوسف بن احمد العثيمين أثناء زيارته لمركز الكويت للتوحد

وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد القطان

مديرة المركز الثقافي الاجتماعي التابع للجمعية اليازي الكواري

المدير التنفيذي للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة امير الملا

الدبلوماسية بسفارة دولة الكويت لدى اسبانيا مها القناعي

المجلس الكويتي

مدير إدارة البرنامج الوطني لاعداد وتأهيل القيادات الشابة في قطاع الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور مشعل الجنوبي
اصدارات كونا الخاصة
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
    الرزنامة
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS