A+ A-

الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين

رام الله - 3 - 5 (كونا) -- رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة بقرار ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين مثمنا مساهمتها في تكريس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على ارضه وفي اخذ خطوات فعلية لدعم تنفيذ حل الدولتين.
وأكد عباس في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان جمهورية ترينيداد وتوباغو دعمت حقوق الشعب الفلسطيني بثبات على مدار السنوات الماضية وصوتت لصالح هذه الحقوق في المحافل الدولية ليأتي هذا القرار المبدئي تتويجا لهذه المواقف واتساقا مع مبادئ القانون الدولي التي تقر بحق الشعوب في التخلص من الاستعمار والاضطهاد والعيش بحرية وعدالة واستقلال.
وقال إن "حق الشعوب في تقرير مصيرها يعد حقا راسخا ومعترفا به بموجب القانون الدولي" مجددا دعوة فلسطين للدول التي لم تعترف بها بعد إلى "الوقوف عند مسؤولياتها والاقرار بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واعادة الثقة في نظام عالمي قائم على القواعد والحقوق المتساوية لكافة شعوب الأرض".
وانضمت جمهورية ترينيداد وتوباغو إلى كل من جامايكا وباربادوس في الاعتراف رسميا بدولة فلسطين وذلك في قرار اتخذته الحكومة خلال اجتماع مجلس الوزراء في ترينيداد أمس الخميس. (النهاية) ن ق / ط م ا