A+ A-

(الخارجية) تنظم ورشة عمل لتعزيز قدرة الجهات المعنية في إعداد التقارير الدولية عن حقوق المرأة

جانب من المشاركين في الورشة
جانب من المشاركين في الورشة
الكويت - 24 - 4 (كونا) -- نظمت وزارة الخارجية ورشة عمل مكثفة حول تعزيز قدرات الجهات المعنية في إعداد التقارير الدولية المتعلقة بحقوق المرأة في اطار تنفيذ إعلان ومنهاج (بيجين).
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن هذه الورشة التي تستمر يومين تقام بتعاون بين إدارة حقوق الإنسان التابعة للوزارة بصفتها رئيسة اللجنة الوطنية الدائمة لإعداد وصياغة التقارير الوطنية لحقوق الإنسان والرد وبين اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) التابعة للأمم المتحدة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية.
وذكرت أن ورشة العمل تشكل خطوة مهمة في مسار دولة الكويت نحو تحقيق المساواة وتعزيز حقوق المرأة على الصعد الوطنية والدولية تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة بما في ذلك الهدف الخامس المتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من تحقيق قدراتهن الكاملة والفعالة.
وأوضحت أن الورشة تهدف إلى تحسين جودة ودقة التقارير الوطنية حول تنفيذ إعلان ومنهاج عمل (بيجين) وتوفير فرصة مثالية لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الجهات المعنية في دولة الكويت والوزارات والمؤسسات الحكومية.
وأشارت إلى أن دولة الكويت إحدى الدول السباقة في الوفاء بالتزاماتها الدولية من خلال حرصها على تقديم تقاريرها الوطنية بانتظام إيمانا منها بأهمية تعزيز حقوق المرأة وتمكينها في كل مجالات الحياة. (النهاية) ع ج ر / ع ع ح