A+ A-

(كان): تدريب 4085 طبيب أسنان وممرضا على التواصل مع مرضى السرطان وذويهم

رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) الدكتور خالد الصالح خلال الدورة التدريبية
رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) الدكتور خالد الصالح خلال الدورة التدريبية
الكويت – 24 – 4 (كونا) -- أعلن رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) الدكتور خالد الصالح عن تدريب 1450 طبيب أسنان و2635 من الهيئة التمريضية على الكشف المبكر لسرطان الفم حتى الآن.
وقال الصالح في تصريح صحفي اليوم الأربعاء في ختام سلسلة دورات متخصصة جديدة لأطباء الأسنان والهيئة التمريضية خلال شهر أبريل الجاري بالتعاون مع وزارة الصحة بهدف تدريبهم على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم وخصوصا مرضى السرطان.
وأوضح أن تلك الدورات التدريبية تندرج ضمن نهج (كان) المتواصل في تحقيق هدفها بالتوعية من السرطان الذي يتناول جزء منه إقامة دورات متخصصة لأطباء الأسنان حول التقصي البصري لأورام الفم منوها بالنتائج الإيجابية التي حققها البرنامج التدريبي.
وذكر أن (كان) أعدت برنامجا متكاملا يقدمه اخصائيو الأورام للمتدربين يتضمن تعريفا حول مرض السرطان ومراحله ونسب وقوعه في الكويت وفي العالم وطرق التشخيص والعلاج الوقاية والاكتشاف المبكر ونسبة الشفاء.
وقال إن الاهتمام بتدريب الطواقم التمريضية يعود لقربهم للمريض وذويه وكذلك للأطباء وأن تدريبهم على المعلومات الصحيحة حول أمراض السرطان يهيئهم للاجابة على أية تساؤلات بصورة علمية سليمة.
ولفت إلى أن الطواقم التمريضية هي التي تنفذ وتطبق العلاجات الموصوفة من الأطباء لذلك فهم الركيزة في تقديم العلاج ومن هنا وجب الاهتمام بثقافتهم الصحية فيما يتعلق بالأمراض السرطانية.
وأكد استمرار إقامة الدورات التدريبية حول التقصي على العلامات الأولية للإصابة بالأورام وذلك كجانب هام للتشخيص المبكر للأورام في مراحلها الأولية مما يساعد على رفع نسب الشفاء. (النهاية) م ر ف / ع ع ح