A+ A-

مكتب (ملست أسيا) يؤكد أهمية المؤتمر العلمي السنوي الثالث للطلبة المتفوقين بالمرحلة الثانوية

المشاركون في المؤتمر
المشاركون في المؤتمر
الكويت – 24 – 4 (كونا) -- أكد المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) أهمية المؤتمر العلمي السنوي الثالث للطلبة المتفوقين بالمرحلة الثانوية الذي انطلق اليوم الأربعاء بتنظيم من المكتب بالتعاون مع التوجيه الفني العام للعلوم بوزارة التربية بحضور نخبة من طلبة العلوم الفائقين بتخصصات (الكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا).
ولفت المدير الإقليمي لمكتب (ملست) داود الأحمد في كلمته خلال افتتاح المؤتمر إلى استمرار العلاقة المتميزة مع التوجيه الفني العام للعلوم في وضع البرامج العلمية والمسابقات والدورات التدريبية وآخرها المعرض العلمي الكويتي الفرنسي عن الزراعة المائية الذي شارك فيه العديد من طلبة المرحلة المتوسطة بمشاريعهم العلمية.
وأشار إلى ما أثمرته جهود أبنائنا الطلبة ممن توصيات تقدموا بها لهذا المؤتمر بعد أربعة أيام من المناقشات خلال الورش التدريبية التي سبقته معربا عن الأمل في أن تتحقق عبر اعتماد ما تراه القيادات العليا في وزارة التربية.
من جهتها أشارت الموجه الفني العام للعلوم بوزارة التربية منى الأنصاري في كلمتها بالمؤتمر إلى حضورها الورش التدريبية التي سبقت المؤتمر واستماعها لملاحظات وأفكار 108 طلاب وطالبات مشاركين في الورش حول كيفية تطبيق منحى STEAM من منظور رؤيتهم كطلبة فائقين في تلك المجالات العلمية.
وأكدت الأنصاري أهمية ترجمة رؤية هؤلاء الطلبة إلى واقع في القريب العاجل داعية إياهم إلى الاستمرار بهذا الحماس العلمي والإصرار على تفعيل التعلم وفق منحى STEAM في حياتهم العلمية لما لمسوه من تغيير للأفضل.
وأشادت بمنظمة (ملست آسيا) متمثلة بالرئيس الإقليمي للمكتب عدنان المير والمدير الإقليمي داود الأحمد على هذا التعاون المثمر بين وزارة التربية و(ملست) كل عام وإتاحة الفرص للطلبة لطرح أفكارهم وتطلعاتهم الهادفة لتطوير التعليم. (النهاية) م ر ف / خ د ع