A+ A-

دولة الكويت تقلد علم (الرابطة الفرنسية للمحاربين القدامى في حرب الخليج) وسام التحرير

سفير دولة الكويت لدى فرنسا والملحق العسكري الكويتي في مراسم تقليد الوسام لعلم الرابطه الفرنسية
سفير دولة الكويت لدى فرنسا والملحق العسكري الكويتي في مراسم تقليد الوسام لعلم الرابطه الفرنسية
باريس - 28 - 4 (كونا) -- قلد سفير دولة الكويت لدى فرنسا محمد الجديع اليوم الأحد علم (الرابطة الفرنسية للمحاربين القدامى في حرب الخليج) وسام التحرير لدولة الكويت تقديرا لدور فرنسا في تحرير البلاد.
وقالت سفارة دولة الكويت في باريس في بيان إن ذلك جاء أثناء مراسم تسليم علم الرابطة في بلدة (هازبروك) الواقعة في منطقة (أوت دو فرانس) شمالي فرنسا بحضور رئيس بلدية (هازبروك) فلانتان بلفال وحشد من المسؤولين العسكريين والسياسيين ورئيس الرابطة وأعضائها.
وأضاف البيان أن السفير الجديع قلد علم الرابطة وسام التحرير لدولة الكويت "تعبيرا عن تقدير الكويت لدور فرنسا الكبير في تحرير البلاد وتكريسا للعلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين".
وأعرب الجديع في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن شكر دولة الكويت وتقديرها للدور المهم الذي لعبته فرنسا في تحرير البلاد مؤكدا أن هذه المراسم والمشاركات تمثل عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.
وأشار إلى المواقف الفرنسية الشجاعة في نصرة الحق الكويتي والدفاع عن استقلال الكويت وسيادتها أثناء الغزو العراقي.
وتأتي هذه المشاركة بعد مراسم عسكرية شاركت فيها الكويت في فبراير الماضي في ساحة (قوس النصر) أمام شعلة الجندي المجهول الشهيرة حيث رفعت الأعلام الفرنسية والكويتية. (النهاية) م ع / م ع ع