A+ A-

مسؤول كويتي يؤكد أهمية المشاركة في الأسبوع الإسكاني الخليجي بقطر

نائب المدير العام لشئون التخطيط والتصميم بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية المهندس ناصر خريبط
نائب المدير العام لشئون التخطيط والتصميم بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية المهندس ناصر خريبط
الدوحة - 13 - 5 (كونا) -- أكد نائب المدير العام لشئون التخطيط والتصميم بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية المهندس ناصر خريبط اليوم الاثنين أهمية المشاركة في الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني الذي انطلق في قطر ويستمر حتى 16 مايو الحالي.
وقال خريبط في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته ضمن أعمال الأسبوع الإسكاني الخليجي أنه شارك مع الخبراء المختصين في دول الخليج بالحلقة النقاشية تحت عنوان تخطيط وتصميم مجتمع سكني ذكي : أحياء سكنية ذكية تراعي الأبعاد التكنولوجية في تصميم المساكن - الشوارع - الفراغات والخدمات التي يحصل عليها مواطني دول المجلس.
وأضاف انه استعرض خلال الحلقة النقاشية التجربة الكويتية في هذا الشأن وأبرز المشاريع الاسكانية التي تقوم عليها المؤسسة العامة للرعاية السكنية مشيرا إلى انه قدم شرحا للعديد من المشاريع الكويتية المتعلقة بالإسكان للحضور.
وذكر المسؤول الكويتي أن المؤسسة تنفذ وحدات اسكانية وتشمل مشاريعها أيضا المباني العامة كافة وشبكة البنى التحتية لافتا انه تم تسليط الضوء على المشاريع القائمة مثل مدن المطلاع وجنوب صباح الأحمد وجنوب سعد العبدالله.
وأوضح انه استعرض أهداف المؤسسة المتعلقة بتطوير المدن الذكية بالمشاريع بدءا من مدينة جنوب سعد العبدالله حيث يأتي ذلك ضمن خطط المؤسسة في تطوير مشاريعها.
واشار الخريبط الى مشاركة المؤسسة العامة للرعاية السكنية أيضا في الاجتماع الوزاري للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده بالدوحة الخميس المقبل.
ونظم (الأسبوع الإسكاني الخليجي) الثاني وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة القطرية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ويستمر حتى 16 مايو الحالي بمشاركة المؤسسة العامة للرعاية السكنية. (النهاية) س س س / ف س