أهم الاخبار
A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

واشنطن - الولايات المتحدة تشيد بالدعم الذي قدمته حكومة دولة الكويت في تسهيل عودة مواطنين أمريكيين وأوروبيين إلى بلدانهم من شمال شرق سوريا والمتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ماثيو ميلر يقول في الإيجاز الصحفي اليومي "نشكر شركاءنا ونثني على إظهارهم القيادة".

الكويت - رئاسة الأركان العامة للجيش تعلن أن هندسة القوة البرية متمثلة بمجموعة التفتيش والتخلص من المتفجرات تعاملت مع قنبلة غير متفجرة تزن ألف رطل من آثار الغزو العراقي الغاشم في موقع كلية علي الصباح العسكرية الجديد (قيد الانشاء) في منطقة المطلاع.

عدن – شخصان يلقيان مصرعهما وآخرون يصابون جراء انفجار مخزن تجاري للأسلحة والذخيرة بمحافظة (مأرب) اليمنية التي تستضيف ملايين النازحين.

عدن – نقابة الصحفيين اليمنيين تعلن تعرض أمينها العام والأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب محمد شبيطة لهجوم من قبل مسلحين تابعين لميليشيا (الحوثي) أمام وزارة الإعلام في صنعاء أسفر عن إصابته مع أحد أقاربه بجروح فيما قتل قريب آخر له.

فيينا - تهديدات بوجود قنابل بمدارس ومؤسسات في سلوفاكيا تتسبب في عمليات إخلاء بجميع أنحاء البلاد ونائب قائد الشرطة السلوفاكية راستيسلاف بولاكوفيتش يقول إنه "يجري التحقيق في هذا الفعل باعتباره جريمة خطيرة للغاية تتعلق بهجوم إرهابي".

لندن - البرلمان الاسكتلندي ينتخب جون سويني وزيرا أول للحكومة المحلية في اسكتلندا خلفا لحمزة يوسف الذي استقال من منصبه الأسبوع الماضي.

واشنطن - قاضية فيدرالية تؤجل الى موعد غير محدد محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية الاحتفاظ بوثائق سرية حكومية بمقر إقامته الخاصة في ولاية فلوريدا بعد انتهاء عهده (النهاية).
ر ج