A+ A-

(الكهرباء والماء): إيصال التيار الكهربائي إلى مشروع المطار الجديد مبنى (2-T)

(الكهرباء والماء): إيصال التيار الكهربائي إلى مشروع المطار الجديد مبنى (2-T)
الكويت - 7 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة اليوم الثلاثاء تشغيل محطتين لإيصال التيار الكهربائي إلى مشروع المطار الجديد مبنى رقم (2-T) وذلك بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن المحطتين الرئيستين ستغذيان (محطة الربط الأولى) ب12 مغذ جهد (11 كيلو فولت ) بعد إنجاز كل الإجراءات المتعلقة بالفحص قبل عملية إيصال التيار الكهربائي مشيرا الى أن محطة الربط ستغذي المحطات الفرعية لمرافق المطار الجديد التي قامت بتنفيذها وزارة الأشغال.
من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم إيصال التيار الكهربائي إلى مشروع مطار الكويت الدولي مبنى الركاب 2 للحزم (1) و(2).
وأضاف الصالح أنه تمت تغذية 30 محطة موزعة على المشروع مبينا ان إيصال التيار يعد الخطوة الفعلية الأولى والبداية للعد التنازلي نحو تسلم المشروع إذ سيسهم ذلك في رفع نسبة الإنجاز ليتبقى 20 بالمئة كما سيتيح للوزارة استكمال باقي الأعمال المتبقية.
واوضح أن نسب إنجاز الحزم حسب تقارير سير الأعمال الشهرية حتى شهر أبريل الماضي وصلت إلى الحزمة الأولى 08ر75 بالمئة وللحزمة الثانية 14ر76 بالمئة مضيفا أنه ستكون هناك قفزة في استكمال الأعمال بعد وصول التيار الكهربائي ومن المتوقع تسلم المشروع سنة 2025.(النهاية) م س ع/ ع س