A+ A-

الرئيس الفلسطيني يرحب بالاعلان عن نجاح الجهود المصرية والقطرية بالتوصل لاتفاق لإيقاف إطلاق نار بغزة

رام الله - 6 - 5 (كونا) -- رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين بالاعلان عن نجاح الجهود المصرية والقطرية في التوصل الى اتفاق لإيقاف اطلاق النار في قطاع غزة.
وعبر عباس في بيان صحفي عن ارتياحه "لهذا الاتفاق الذي كان أولوية للقيادة الفلسطينية منذ اليوم الاول للعدوان على القطاع" معربا عن أمله بأن يلتزم الاحتلال الإسرائيلي بإيقاف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة.
وطالب المجتمع الدولي بممارسة الضغط على الاحتلال للالتزام بهذا الاتفاق ومواصلة الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين.
وقالت حركة (حماس) في وقت سابق من اليوم الاثنين إنها وافقت على مقترح الاتفاق بشأن إيقاف اطلاق النار وأبلغت الوسطاء موافقتها على المقترح.
وذكرت الحركة في بيان أن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ثمن دور قطر في المباحثات التي جرت وأطلعه على موافقة الحركة على مقترح اتفاق إيقاف إطلاق النار الذي تسلمته من الوسطاء قبل يومين وتفاصيل الاتفاق المقترح وذلك في اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.
وأضاف البيان أنه تم "استعراض الإجراءات المطلوبة لضمان تنفيذ الاتفاق بعد أن اتخذت الحركة قرارها انطلاقا من حرصها على شعبنا ومصالحه العليا وإن على الاحتلال أن يلتقط اللحظة ويعلن موافقته على الاقتراح المقدم". (النهاية) ن ق / م ع ح ع