A+ A-

شركة القدية للاستثمار تعلن إطلاق متنزه "أكواريبيا" الترفيهي المائي في السعودية

الرياض - 6 - 5 (كونا) -- أعلنت شركة القدية للاستثمار اليوم الاثنين إطلاق متنزه "أكواريبيا" أول منتزه ترفيهي مائي من نوعه في السعودية والأكبر في المنطقة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن العضو المنتدب للشركة عبدالله الداود القول إن هذا الإعلان يعد علامة فارقة لمدينة القدية ولقطاع الترفيه والسياحة والرياضة مضيفا أن المتنزه سيكون مكملا لمشروع (6 فلاقز مدينة القدية) وسيلبي الاحتياجات الترفيهية المتنوعة للجمهور إضافة إلى المساهمة في تنويع الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل في قطاع السياحة.
ويقع المتنزه في قلب مدينة القدية وستجذب الزوار من جميع أنحاء العالم من خلال 22 لعبة وتجارب مائية مناسبة لمختلف أفراد العائلة فيما سيتضمن خمسة أرقام قياسية عالمية بما في ذلك أول حلقة مائية مزدوجة في العالم وأطول وأعلى أفعوانية مائية مع أعلى نقطة قفز وأطول وأعلى مسار سباق مائي وأطول منزلق مائي.
وسيحتوي المتنزه على أول حوض سباحة لركوب الأمواج في السعودية فيما يقع كل من متنزه (أكواريبيا) و(6 فلاقز مدينة القدية) داخل مدينة القدية بمجموعة فريدة وواسعة من الأنشطة والفنادق وخيارات تناول الطعام.
ويلتزم المتنزهان بأعلى معايير الممارسات المستدامة باستخدام التكنولوجيا والتصميمات المبتكرة للحد من التأثير البيئي إذ ستحتوي الحديقة المائية على أنظمة متقدمة يمكنها تقليل هدر المياه بنسبة تصل إلى 90 في المئة وتقليل استهلاك الطاقة فيما يهدف (6 فلاقز مدينة القدية) لإعادة تدوير النفايات التشغيلية بنسبة 80 في المئة من مكبات النفايات.
ومن المقرر انتهاء أعمال البناء لكلا المتنزهين في 2025 ويأتي الكشف عن (أكواريبيا) بعد الإعلان عن العديد من المعالم الترفيهية والرياضية والثقافية المثيرة في مدينة القدية بما في ذلك أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم واستاد الأمير محمد بن سلمان متعدد الرياضات ومضمار السرعة ومتنزه (دراغون بول) الترفيهي.
وتهدف مدينة القدية إلى تعزيز السياحة المحلية والتوظيف وفقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 مع توفير نحو 10 الآف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وتعتبر شركة القدية للاستثمار إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة. (النهاية) ع ش / م ع ح ع