A+ A-

مستشار الرئيس الفلسطيني يدعو لإيقاف حرب الإبادة في قطاع غزة

من عبد العزيز فيصل القاهرة - 6 - 5 (كونا) -- شدد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش اليوم الاثنين على ضرورة الوقف "الفوري" لاطلاق النار والتحرك لايقاف حرب الابادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأكد الهباش في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) "أن لا حديث عن مستقبل قطاع غزة الا بعد وقف العدوان الإسرائيلي وضمان حماية المدنيين".
وقال "إن اولوياتنا هي وقف إطلاق النار وحماية أبناء الشعب الفلسطيني ثم بعد ذلك الحديث عن قطاع غزة والضفة الغربية واتخاذ القرار المناسب في حينه في ظل تهيئة الظروف السياسية لاقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية".
وجدد رفضه القاطع لمخطط التهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين والاجتياح العسكري البري لمدينة (رفح) الفلسطينية مطالبا بمنع توسع رقعة الصراع في المنطقة.
واضاف الهباش أن "استمرار تفاقم الازمة الإنسانية للشعب الفلسطيني على النحو الذي نشهده أمر غير مقبول" مستنكرا في الوقت ذاته ازدواجية معايير المجتمع الدولي في التعامل مع تلك الأزمة.
وكانت وسائل اعلام مصرية قد تحدثت يوم أمس عن تقدم "إيجابي" في المفاوضات التي تقودها القاهرة للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة تفضي إلى ايقاف لاطلاق النار وإدخال المساعدات وعودة النازحين إلى شمالي القطاع.(النهاية) ع ف ف